Close ad

"الوطنية للمشروعات الخضراء" تخطط للانتشار عالميًا

28-6-2024 | 06:11
 الوطنية للمشروعات الخضراء  تخطط للانتشار عالميًا المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
محمود عبدالله

تخطط المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالتعاون مع شركائها في الأمم المتحدة إلى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

موضوعات مقترحة

وصرح السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الإستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية والخضراء، بأنه لن تتوقف المبادرة عند محطات النجاح التي حققتها في دورتيها الأولى بل ستستمر كنموذج فريد يُحتذى به عالمياً لتحقيق أهدافها والوصول لمستقبل أكثر استدامة. 

وأكد بدر، الدور الحاسم لمنظمات الأمم المتحدة في تعزيز مشروعات الاستدامة، منوهاً بالدعم الذي تقدمه تلك المنظمات وخبرتها في تطوير المشروعات. 

كما سلط بدر الضوء على أهمية تطوير إمكانات المشروعات الخضراء لتكون جاذبة للمستثمرين.

المشروعات الخضراء 

شدد السفير هشام بدر، على الحاجة إلى التواصل الواضح واللغة الاستراتيجية المألوفة للمستثمرين، مضيفًا: "نحن ملتزمون بالتعاون مع شركائنا لتقديم الدعم الكامل للمشروعات الخضراء وتسريع نموها".

كما سلط السفير بدر، الضوء على المساهمات الحاسمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى في النهوض بالمبادرات المستدامة.

التقديم للمبادرة 

وأشار إلى التقدم الكبير الذي أحرزته المبادرة الوطنية، والتي تمثل نموذجًا غير مسبوق اهتمت جامعة الدول العربية والعديد من الهيئات الدولية الأخرى بتسليط الضوء عليه للدول الأخرى لتحتذي به.

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تستقبل حالياً طلبات التقدم للدورة الثالثة من خلال الموقع الإلكتروني sgg.eg.
www.sgg.eg

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة