Close ad

30 يونيو.. 8 مليارات جنيه دعمًا استثنائيًا لأصحاب البطاقات التموينية وتقديم الخبز المدعم لـ69 مليون مواطن

28-6-2024 | 09:20
 يونيو  مليارات جنيه دعمًا استثنائيًا لأصحاب البطاقات التموينية وتقديم الخبز المدعم لـ مليون مواطنالبطاقات التموينية
ولاء مرسي

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تلبية احتياجات المواطنين وإقامة المعارض الموسمية وتوفير الحماية الاجتماعية للعدد من الفئات  المستحقة لتحقيق أهداف ٣٠ يونيو.

موضوعات مقترحة

وتستمر وزارة التموين في تقديم الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بما يقارب 250 إلي 270 مليون رغيف/ يوم لعدد (69.5) مليون مواطن مستفيد من صرف الخبز.

كما تعمل على توفير أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية لعدد ( 61.4) مليون مستفيد من صرف السلع التموينية بمبلغ 36 مليار جنية خلال عام 2024 بالإضافة إلى السلع الحرة في المنافذ الثابتة والمتحركة والتي تبلغ 40 ألف منفذ (بدالي التموين – منافذ جمعيتي – المجمعات الاستهلاكية – السيارات المتنقلة).

استخراج البطاقات التموينية

إضافة إلي توسعها في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج عدد 725.952 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

وإمكانية إضافة مواليد (أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة – مستحقي معاش التضامن الاجتماعي – أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة) على ألا تزيد البطاقة عن أربعة أفراد.

كما قامت وزارة التموين بتنفيذ التكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية في ما يخص دعم السلع التموينية وصرف الدعم الاستثنائي اعتبارا من 1 سبتمبر2022 حتى 30 يونية 2023 بإضافة 100 جنيه للبطاقة التى تضم أسرة واحدة و200 للبطاقة التى تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر بمعدل منصرف شهرى يقدر بنحو 833 مليون جنيه وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو(8.33 ) مليار جنيه.

كما قبلت وزارة التموين تظلمات أصحاب البطاقات التموينية بعد فحصها بعدد 1.230.571.

كما تعمل وزارة التموين على  توفير وبيع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية علي مدار العام وخاصة خلال فترة الأعياد والمواسم.

تنظيم المعارض .. عروض مستمرة

إضافة إلي الاستدامة في تنظيم المعارض الموسمية الرسمية (أهلا مدارس – أهلا رمضان – عيد الفطر – عيد الأضحي) لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة تخفيفاُ عن كاهل المواطنين ومجابهة أية محاولات للإحتكار والتلاعب بالأسعار خلال المواسم والأعياد. 

 كما تقوم الوزارة خلال إقامة فترتى التصفية الموسمية الأولى والثانية (الأوكازيون الصيفي/ الشتوى) بالمحلات التجارية والتزام الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان الثمن الفعلي قبل الشهر السابق لفترة التصفية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: