Close ad

انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بدمياط

27-6-2024 | 20:11
انطلاق حملة ;من بدري أمان; للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بدمياطحملة من بدري.. أمان للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بدمياط
دمياط - حلمي السيد حسن

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن انطلاق حملة: «من بدري.. أمان» التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بمحافظة دمياط، للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية. 

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة  الصحة بدمياط، أن الحملة ستبدأ يوم الأحد القادم، 30 يونيو، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساء، بالساحة الشعبية بفارسكور، مشيرا إلى أن الحملة ستقدم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة، مثل "دعم صحة المرأة ، والكشف المبكر عن أورام الثدي، ومبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية: «عنق الرحم، القولون، الرئة، البروستاتا». 

وأكد عبد الجواد، أن الحملة تستهدف السيدات والرجال، من سن 18 عاما، حيث يتم قياس ضغط الدم، السكر، الوزن، الطول، وفحص الثدي للمرأة، وكذلك الكشف عن الإصابة بسرطان عنق الرحم، وكذلك فحص الرئة، القولون، البروستاتا من خلال فرق طبية بكفاءة عالية، وسيتم تقديم كافة الخدمات مجانًا، بالإضافة إلى تواجد فرق معامل للتحاليل الطبية لسحب عينات الكشف المبكر عن الإصابة بأورام البروستاتا والقولون مجانًا، وذلك تحت رعاية الدكتور  خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة