Close ad

بعد منع تريزيجيه.. ميكالى يحسم ثلاثى الكبار فى الأوليمبياد

27-6-2024 | 20:48
بعد منع تريزيجيه ميكالى يحسم ثلاثى الكبار فى الأوليمبياد  المنتخب الأولمبي
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

ينتظر روجيرو ميكالى المدير الفنى لـمنتخب مصر الأولمبى موقف مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى من الانضمام للقائمة والمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس، قبل إعلان القائمة المشاركة فى الأوليمبياد.

موضوعات مقترحة

اللاعب تعرض للإصابة خلال مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو ضمن مباريات المنتخب الأول فى تصفيات كأس العالم، وهناك حالة من التفاؤل بشأن هذا الأمر ولحاق اللاعب للانضمام ضمن الثلاثة لاعبين فوق السن. 

وربما تحدث أزمة مع الأهلى بخصوص 3 لاعبين يضعهم المدير الفنى البرازيلى فوق قائمة اهتماماته هم محمد عبدالمنعم، وإمام عاشور، ومصطفى شوبير أو محمد الشناوي، خصوصًا مع استمرار المسابقة بالتزامن مع الأوليمبياد، بعدما توقع الجميع توقف المسابقة خلاله، لوجود لاعبين كثيرين ومؤثرين سيغيبون عن أنديتهم، فى محاولة لإنقاذ الموسم، والمشكلات الكثيرى التى أحاطت بالدوري، وآخرها القمة التى لم تُلعب.

الأهلى سيلعب خلال فترة الأوليمبياد ـ كما جاء فى جدول الرابطة الذى تم إعلانه أخيرًا ـ  أمام مودرن فيوتشر، وبيراميدز، والمصري، وسيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلى أيام 16، و22، و26، و29 يوليو، و1 أغسطس على الترتيب، مما يجعله يرفض المغامرة بأبرز لاعبيه، وتكرار ما حدث فى أوليمبياد طوكيو 2020 والتى لعبت فى 2021 والدورى المصرى للموسم ذاته، حيث افتقد- حارسه الأساسى محمد الشناوي، الأمر الذى أثّر بالسلب على أدائه.

ومن المنتظر أن يعقد ميكالى عدة اجتماعات مع جهازه المعاون خلال الأسبوع المقبل، وأكثر من جلسة مع محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي، وذلك لحسم القائمة النهائية، وأسماء اللاعبين الثلاثة فوق السن، والذين ستتم الاستعانة بهم ضمن القائمة التى سيتم إرسالها إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا يوم 3 يوليو المقبل. 

وبحسب اللوائح من المقرر أن تضم القائمة النهائى 22 لاعبًا منهم 3 لاعبين بحد أقصى فوق سن 23 سنة، وتنقسم القائمة إلى مجموعة لاعبين أساسيين عددهم 18 لاعبا منهم حارسا مرمى، بجانب 4 لاعبين احتياطيين منهم حارس مرمى واحد. 

يأتى ذلك فى ظل رفض نادى طرابزون التركى انضمام محمود حين تريزيجيه، للمنتخب والمشاركة فى الأوليمبياد، وأصدر بيانًا رسميًا بعد أن تلقى دعوة رسمية ضمن الثلاثى فوق السن، وذلك لوجود مباريات مهمة للفريق خلال فترة البطولة ولا يستطيع الفريق التخلى عن نجمه.

ويشارك منتخب مصر الأوليمبى فى الأوليمبياد من بوابة المجموعة الثالثة، مع إسبانيا، والدومينيكان، وأوزبكستان. 

ويبدأ مشواره بمواجهة الدومينيكان يوم 24 يوليو فى الجولة الأولى لدور المجموعات، ثم يلتقى مع أوزبكستان وإسبانيا يومى 27 و30 يوليو على الترتيب فى الجولتين الثانية والثالثة لدور المجموعات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: