Close ad

19 هدفًا والدقيقة 14 كلمة السر.. أرقام وظواهر فى الجولة 27 من الدوري

27-6-2024 | 20:46
 هدفًا والدقيقة  كلمة السر أرقام وظواهر فى الجولة  من الدوريبيراميدز
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

شهدت الجولة 27 العديد من الأرقام والإحصائيات والظواهر التي تستحق الرصد والتحليل، منها أن المباريات الثماني شهدت 19 هدفًا، 13 منها لأصحاب الأرض، مقابل 6 للضيوف، كما أن الشوط الأول شهد 7 أهداف و12 في الشوط الثاني.

موضوعات مقترحة

ـ أغرب ما حدث خلال الجولة أن 3 أهداف منها جاءت في الدقيقة 14، حيث سجل صديق أيجولا لسيراميكا في مرمى المصري، عمرو ناصر لفاركو أمام الاتحاد، وهو أحد أجمل أهداف المسابقة حتى الآن، وتصدر به قائمة هدافي فريقه هذا الموسم برصيد 5 أهداف، جميعهم في الدور الثاني، وهناك هدف مروان حمدي الذي سجله للإسماعيلي أمام مودرن فيوتشر، وحصد به أهم نقاط للدراويش في الدوري.

ـ فيستون ماييلي لاعب بيراميدز هو الوحيد الذي سجل هدفين خلال هذه الجولة، فاستحق أن يكون أفضل لاعب خلال المباراة، ومع ذلك لم يجد الجائزة، التي اختفت فجأة في موقف طريف للغاية، وغريب في الوقت نفسه.

ـ جوزيف أوشايا مدافع المقاولون سجل الهدف الوحيد خلال هذه الجولة من ركلة حرة مباشرة، خدعت أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، وكان أحد أغرب أهداف الموسم.

ـ سجل الأجانب 5 أهداف خلال الجولة، 2 عن طريق الكونغولي فيستون ماييلي (بيراميدز) جوزيف أوشايا (المقاولون)، صديق أيجولا (سيراميكا) عبداللطيف بن قسو (سموحة)

ـ محمد دياب لاعب الطلائع، وبن قسو لاعب سموحة، سجل كل منهما أول هدف له في المسابقة.

ـ هناك ركلتا جزاء تم احتسابهما خلال الجولة، الأولى أضاعها جونيور أجايي (سموحة) وسجل كريم يحيي للداخلية أمام زد، وهي الركلة الرابعة على التوالي التي يحرزها اللاعب.

ـ الطرد الوحيد خلال هذه الجولة كان من نصيب على وحيد لاعب الطلائع عن طريق الحكم نادر قمر الدولة، وكان أمام سموحة.

ـ ظهر ملعب السويس الجديد لأول مرة هذا الموسم، حيث لعب عليه البلدية، ليكون رقم 12 في عدد الملاعب التي أقيمت عليها مباريات هذا الموسم.

ـ خماسية البنك الأهلي تظهر للمرة الأولى هذا الموسم، وهي النتيجة رقم 18 التي تتحقق خلال المباريات الماضية، حيث ظهرت (0ـ0): 23 مرة، و(0ـ1): 54 مرة، و(1ـ1): 30 مرة، و(2ـ): 25 مرة، و(2ـ1): 38 مرة، و(2ـ2): 14 مرة، و(3ـ0): 8 مرات، و(3ـ1): 11 مرة، و(3ـ2): 10 مرات، و(3ـ3): مرتين، و(4ـ0): 5 مرات، و(4ـ2): مرة واحدة، و(4ـ3) مرة واحدة، و(5ـ1) 3 مرات، و(5ـ2) مرة، و(5ـ3) مرة، وأخيرًا (5ـ0) مرة واحدة.

 ـ البلدية كان صاحب 3 أرقام سلبية، هذا الموسم، فقد تلقى أكبر خسارة في الدوري، ولأول مرة يخسر 16 مرة، ولأول مرة أيضًا يستقبل أكثر من 50 هدفًا.

ـ أحمد العش صاحب الهدف الذاتي الوحيد في مرمى البلدية أمام البنك الأهلي.

مباريات الجولة 28

الخميس 27 يونيو

الجونة مع البلدية

الإسماعيلي x المصري

زد x الطلائع

الجمعة 28 يونيو

المقاولون x البنك الأهلي

سموحة x بيراميدز

الأهلي x فاركو

السبت 29 يونيو

بلدية المحلة x إنبي

الاتحاد السكندري x الداخلية

الزمالك x سيراميكا

إعلان مواعيد المؤجلات وباقي الجدول

أعلنت رابطة الأندية جدول المؤجلات، للدوري وبلغت 11 مباراة، وتنتهي يوم الأحد 11 أغسطس بين الأهلي مع زد، والمؤجلة من الجولة 25، على أن تكون بداية هذه المباريات يوم 15 يوليو بين الزمالك وبلدية المحلة من الجولة 17.

كما تم الإعلان على باقي المباريات، وحتى الجولة 34 والتي تنتهي يوم الأحد 18 أغسطس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة