Close ad

وفد من التنمية الصناعية يتفقد مجمع المنيا للصناعات الصغيرة لبحث مطالب المستثمرين

27-6-2024 | 18:47
وفد من التنمية الصناعية يتفقد مجمع المنيا للصناعات الصغيرة لبحث مطالب المستثمرينوفد من التنمية الصناعية يتفقد مجمع المنيا للصناعات الصغيرة
ولاء مرسي

زارت لجنة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة المهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة لتنمية وإدارة المناطق الصناعية المجمع الصناعي بمنطقة المطاهرة الصناعية بمحافظة المنيا.

موضوعات مقترحة

وتفقد الوفد عددا من المصانع المنتجة بالمجمع، والاجتماع مع أصحاب المشروعات الصناعية للتعرف على موقف التشغيل  والتحديات التى تواجههم، وإيجاد حلول فورية لها.

قامت الهيئة خلال الزيارة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سحب عدد ٨ وحدات صناعية مغلقة لعدم جدية حائزيها وتقاعسهم عن اتخاذهم أي خطوات جادة نحو تشغيل تلك الوحدات وفقا للأنشطة الصناعية المخصصة لها واستخراج التراخيص اللازمة وبدء الإنتاج، وذلك تمهيدا لإعادة طرحها وتخصيصها لمستثمرين جادين خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح المهندس حازم عنان أن الهيئة من خلال المشروع القومي للمجمعات الصناعية قامت بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لأصحاب الوحدات من رواد الأعمال وصغار المستثمرين سواء تيسيرات مالية أو إجرائية لسرعة تنفيذ وتشغيل مشروعاتهم وبدء الإنتاج.

 لافتا إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحفيز الوحدات الصناعية على تحقيق الإنتاجية المطلوبة في الوقت المحدد ما يساهم في توفير فرص عمل، وتعميق الصناعة المحلية وتعزيز القدرات التنافسية للصناعة وزيادة الصادرات.

وأشار في هذا السياق إلى أن الهيئة حريصة على تحقيق أعلى مردود اقتصادي من هذه المشروعات القومية التي قامت الدولة بتنفيذها، مشددا على أن سحب الوحدات الصناعية من المتقاعسين، يرسخ مبادئ الالتزام بالجدية وضرورة تنفيذ المشروعات وفقا للجداول الزمنية المحددة لها بشكل مهني وفعال.

لافتا إلى أن إجراءات السحب جاءت بعد استنفاد كافة الخطوات الإجرائية والقانونية الموضحة عند التعاقد تجاه أصحاب تلك الوحدات.

وأشار إلى أن اللجنة تتابع أعمالها بشأن تفقد سائر المجمعات الصناعية بالمحافظات المختلفة للقيام باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سحب الوحدات المخالفة بها والتي لم يقم أصحابها بتشغيلها.

وأكد نائب رئيس الهيئة على أن الوحدات الملغى تخصيصها سيتم إعادة طرحها على مستثمرين جادين، وفق الآليات المنظمة للعمل في هذا الشأن، في ظل الطلب المتزايد على  الوحدات الصناعية المجهزة لا سيما مع حزمة التيسيرات غير المسبوقة التى أقرتها الهيئة بتلك المجمعات دعما للمشروعات الصغيرة.

وقال حازم عنان، إن وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية قد أقامت ١٦ مجمعا صناعيا بــ ١٥ محافظة توفر ٤٨٠٨ وحدات صناعية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كاشفا عن أن ٦٣% من إجمالي تلك الوحدات حرصت الهيئة على إقامتها بمحافظات الصعيد إيمانا من الدولة بأهمية التنمية الصناعية بصعيد مصر وتوفير فرص عمل لائقة لأبنائه.

يذكر أن مجمع المنيا يضم ٦٧ وحدة صناعية مجهزة بمساحات تتراوح بين 430 م2 و790 م2، في مجال الصناعات الغذائية والغزل والنسيج والكيماوية والهندسية وتم طرحه بنظام التمليك أو الإيجار، وبلغت نسبة الإشغال بالمجمع ١٠٠%.


وفد من التنمية الصناعية يتفقد مجمع المنيا للصناعات الصغيرةوفد من التنمية الصناعية يتفقد مجمع المنيا للصناعات الصغيرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة