Close ad

إمام مسجد عمرو بن العاص عن ترشيد الكهرباء: القرآن والنبي ينهيان عن الإسراف| فيديو

27-6-2024 | 18:46
 إمام مسجد عمرو بن العاص عن ترشيد الكهرباء القرآن والنبي ينهيان عن الإسراف| فيديوترشيد الكهرباء
مصطفى الميري

قال الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، إن الإسلام دين الوسطية والاعتدال، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز أمرنا بعدم الإسراف، فى قوله: "وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ".

موضوعات مقترحة

وأوضح إمام مسجد عمرو بن العاص، مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "فى الإسلام لا إفراط ولا تفريط لا إسراف ولا تدبير ولا خيلاء ولا كبر ولا تكبر على خلق الله، والله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم (ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين)، ويقول أيضا (ولا تبذر إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا).

وتابع: "سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول في الحديث الذي رواه الإمام ابن ماجه في سننه (كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا ما لم يخالطه إسراف أو مخيله وفي رواية أو مخيله)، معناها إيه الخيلاء يعني دون خيلاء أو إسراف، وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الإسراف وعن التدبير".

وأضاف: "مر سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، على سيدنا سعد وهو يتوضأ قال ما هذا السرف يا سعد؟ قال أفي الوضوء إسراف يا رسول الله؟ قال نعم وإن كنت على نهر جار، كذلك في موضوع الكهرباء لا إسراف أيضا ولا تدبير فيها يعني بدل ما شغل مكيفات البيت كله ممكن واحد او اثنين او غرفة تكفي عن بقية البيت".


ولا تسرفوا .. الشيخ/ يسري عزام: الإسلام يدعو إلى ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف في كل شيء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة