Close ad

لمساعدة طلاب الثانوية العامة.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك»

27-6-2024 | 17:09
لمساعدة طلاب الثانوية العامة مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر ;اختر كُلِّيتك;مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي الثامن عشر "اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، وذلك من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء 28 - 30 يوليو 2024 بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات المكتبة.

موضوعات مقترحة

مساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تناسبهم

يأتي هذا المؤتمر إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكاناتها لدعم وبناء قدرات الشباب، حيث يهدف المؤتمر إلى ارشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الابداع والابتكار وبناء المستقبل.

نظم الدراسة المختلفة بكل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل 

ويستهدف هذا المؤتمر طلاب الثانوية العامة ليوضح لهم نظم الدراسة المختلفة بكل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل بعد التخرج، وكذلك التعريف بالكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء مستقبل مشرق وخلق جيل من الشباب مبدع ومتميز كلا في تخصصه ومجاله.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم المؤتمر سنويًا منذ عام 2006 بالمكتبة، ويصل حضور الطلاب إلى أكثر من الفي طالب كل عام في المكتبة بالإضافة إلى المتابعين عبر الانترنت الذي يصل عددهم إلى أكثر من خمسين ألف مشاهده.

وسوف يتم عقد المؤتمر هذا العام بالمكتبة لطلاب الثانوية العامة من خلال التسجيل المسبق عبر استمارة التسجيل الخاصة بحضور المؤتمر من على الصفحة الرسمية لـ "برنامج دراسات التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية" على الفيسبوك https://www.facebook.com/SDSP.BA/.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة