Close ad

الرئيس الأوكراني يعول على استمرار دعم باريس لكييف بعد الانتخابات التشريعية الفرنسية

27-6-2024 | 16:40
الرئيس الأوكراني يعول على استمرار دعم باريس لكييف بعد الانتخابات التشريعية الفرنسيةأوكرانيا
أ ش أ

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس عن قناعته بأن الحكومة الفرنسية الجديدة التي ستتشكل عقب الانتخابات التشريعية الفرنسية القادمة، ستواصل دعمها لأوكرانيا في مواجهة الحرب مع روسيا. 

موضوعات مقترحة

وقال زيلينسكي - في تعليق خاص لوكالة الانباء الفرنسية- "نعتقد أن الفرنسيين سيواصلون دعم أوكرانيا مهما كان الوضع السياسي"، مضيفا "ستواصل الحكومة المقبلة، وبإرادة الشعب الفرنسي، تقديم الدعم الكامل لأوكرانيا في ساحة المعركة وأيضا فيما يخص الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي". 

وثمن فولوديمير زيلينسكي تضامن فرنسا الثابت مع بلاده منذ بداية الهجوم الروسي في فبراير 2022، وقال إنه واثق من أن الحكومة الفرنسية الجديدة ستحتفظ باستقلاليتها وستظل مخلصة وملتزمة بالقيم الأوروبية.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قد تؤدي فيه الانتخابات المقرر إجراؤها في 30 يونيو الجاري و7 يوليو المقبل في فرنسا إلى وصول حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف إلى الحكم، وهو الذي يتعرض للانتقاد دائما بسبب قربه من نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إلا أن زيلينسكي أعرب عن قناعته بأن الحكومة المقبلة ستظل ملتزمة بالقيم الأوروبية و"أوروبا القوية والموحدة، أوروبا التي تدافع عنها أوكرانيا ضد الطغيان الروسي". 

وعقب الانتخابات التشريعية، قد يجد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد أكثر الداعمين لفولوديمير زيلينسكي، نفسه يتعايش مع رئيس وزراء يميني متطرف يمكنه مراجعة حجم المساعدات العسكرية المقدمة لكييف، حيث يعارض رئيس حزب التجمع الوطني جوردان بارديلا - الذي قد يصبح رئيس الوزراء الفرنسي القادم بعد أن تصدر حزبه نوايا التصويت في الانتخابات - إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا (الأمر الذي لم يستبعده ماكرون) وكذلك تسليم صواريخ طويلة المدى تسمح للجيش الأوكراني بضرب الأراضي الروسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة