Close ad

جوجل تكشف عن 5 مفاجآت جديدة في متصفح كروم على أندرويد و iOS

27-6-2024 | 15:38
جوجل تكشف عن  مفاجآت جديدة في متصفح كروم على أندرويد و iOS مميزات كروم الجديدة
عمرو النادي

أعلنت شركة جوجل على مدونتها الرسمية عن إطلاق العديد من الميزات الجديدة لتحسين تجربة البحث وتبسيطها على متصفح كروم في كل من نظامي التشغيل أندرويد و iOS. تركز هذه التحديثات على تحسين كفاءة إنجاز المهام اليومية، والبقاء على اطلاع على آخر المستجدات والمواضيع الرائجة.

موضوعات مقترحة

ميزة "إجراءات كروم":

تُقدم ميزة "إجراءات كروم" الجديدة في نتائج البحث المحلية أزرارًا مختصرة لتنفيذ إجراءات سريعة، مثل الاتصال المباشر بالمؤسسة أو الحصول على إرشادات للوصول إليها أو قراءة تقييمات المستخدمين السابقين. توفر هذه الميزة الوقت والجهد، وتُسهل العثور على المعلومات وإنجاز المهام المتعلقة بالأعمال التجارية المحلية. وتتوفر هذه الميزة حاليًا على أجهزة أندرويد، ومن المقرر أن تُطرح على نظام iOS في وقت لاحق من هذا العام.

تصميم جديد لشريط العنوان على الأجهزة اللوحية:

استفادت جوجل من مساحة الشاشة الكبيرة في الأجهزة اللوحية من خلال إعادة تصميم شريط العنوان في كروم. يتماشى هذا التصميم الجديد مع لغة التصميم "Material You" التي تتبناها جوجل، ويضمن بقاء الصفحة المفتوحة مرئية أسفل القائمة المنسدلة لشريط العنوان، مما يسهل عملية العودة إليها عند الحاجة.

اقتراحات الاختصارات:

تُقدم ميزة "اقتراحات الاختصارات" اقتراحات سريعة للانتقال إلى مواقع الويب بناءً على عادات الكتابة المعتادة للمستخدم. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يبحث عادةً باستخدام عبارة "مواعيد السفر" للوصول إلى موقع نظام النقل المحلي، فسوف يعطي كروم الأولوية لهذا الاقتراح عند بدء الكتابة.

اقتراحات البحث الرائجة على iOS:

أصبحت ميزة "اقتراحات البحث الرائجة" متاحة الآن لمستخدمي نظام التشغيل iOS. تُظهر هذه الاقتراحات أسفل عمليات البحث الأخيرة عند النقر على شريط العنوان من صفحة علامة التبويب الجديدة، مما يوفر للمستخدمين مصدر إلهام لعملية البحث التالية في الويب.

بطاقات المباريات الرياضية المباشرة:

سيستمتع عشاق الرياضة ببطاقات المباريات الرياضية المباشرة في موجز كروم الموجود في صفحة علامة التبويب الجديدة. توفر هذه البطاقات تحديثات تلقائية لنتائج المباريات وأبرز الأحداث للفرق المفضلة، مما يضمن البقاء على اطلاع دائم على أحدث الأخبار الرياضية.

وتسعى جوجل من خلال هذه التحديثات الجديدة إلى تعزيز كفاءة تجربة البحث على الأجهزة المحمولة، وجعل المهام الشائعة أسرع، وتقديم اقتراحات مخصصة تناسب احتياجات المستخدمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة