Close ad

يورو 2024.. خمسة وجوه شابة خطفت الأنظار في دور المجموعات

27-6-2024 | 14:53
يورو  خمسة وجوه شابة خطفت الأنظار في دور المجموعاتالنجم التركي أردا جولر
أ ف ب

أسدل الستار الأربعاء على دور المجموعات في كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا وبدأت المنتخبات الـ16 المتأهلة الاستعداد للأدوار الإقصائية.

موضوعات مقترحة

كان الدور الأول فرصة لبعض الوجوه الشابة في إبراز موهبتها.

تلقي وكالة فرانس برس النظرة على خمسة لاعبين شبان يبلغون الحادية والعشرين أو أقل من عمرهم، تألقوا في دور المجموعات.

نيكو وليامس (إسبانيا)

ساهمت العروض القوية لإسبانيا في دور المجموعات في جعلها أحد ابرز المرشحين لاحراز اللقب وكان الأكثر تألقا في صفوفها جناح اتلتيك بلباو نيكو وليامس.

ويحتفل وليامس بعيد ميلاده الثاني والعشرين في 12 يوليو المقبل اي قبل يومين من المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في برلين.

أثبت وليامس الذي ساهم في تتويج بلباو بطلا لكأس اسبانيا للمرة الاولى منذ 40 عاما الموسم الفائت، أنه ينتمي الى النخبة على المستوى الدولي حيث شكل خطرا دائما على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية واختير افضل لاعب في المباراة القوية ضد ايطاليا.

هنأه ملك اسبانيا فيليبي الذي زار لاعبي المنتخب في غرف الملابس شخصيا بعد الفوز على ايطاليا ما جعل وليامس يصرح بعد ذلك "لقد حلمت بلحظة مماثلة طوال طفولتي".

جمال موسيالا (ألمانيا)

كان موسيالا المهاجم الاكثر فعالية في صفوف المانيا الدولة المضيفة بتسجيله هدفا في كل من المباراتين الاولين. اضاف الى مهارته في المراوغة، فعالية انهاء الهجمات.

وضع موسيالا وراءه موسما رديئا في صفوف بايرن ميونيخ الذي خرج خالي الوفاض تماما محليا وقاريا واثبت أنه يشكل ثنائيا متفاهما مع نجم باير ليفركوزن كريستيان فيرتس.

وبعد ان نال جائزة افضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد اسكتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما اذا كان خاض افضل مباراة له على الاطلاق فأجاب "يمكنكم القول كذلك، نعم".

جود بيلينجهام (انجلترا)

على الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الاسباني هذا الموسم وقاده الى الثنائية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، عنصرا اساسيا في صفوف منتخب انكلترا.

سجل الهدف الوحيد لانجلترا في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات وضعهها على الطريق الصحيح.

سيكون بيلينجهام الى جانب هداف المنتخب الانجليزي هاري كاين والجناح فيل فودن نقطة الثقل في جعل منتخب الاسود الثلاثة يضع حدا لصيام دام طويلا عن الالقاب الكبيرة وتحديدا منذ تتويجه بطلا للعالم في البطولة التي استضافها عام 1966.

أردا جولر (تركيا)

استمر غولر في نهجه التصاعدي في الاشهر الاخيرة في صفوف ريال مدريد الاسباني حيث سجل 5 اهداف في مبارياته الخمس الاخيرة، وبات أصغر لاعب في تاريخ كأس اوروبا يسجل هدفا في باكورة مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عاما و114 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بان جولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004.

سجل هدفا رائعا في مرمى جورجيا سيكون مرشحا لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة.

لامين جمال (إسبانيا)

بات الجناح الإسباني لامين جمال اصغر لاعب يخوض مباراة في نهائيات كأس اوروبا عندما شارك في صفوف منتخب بلاده ضد كرواتيا (3-0). وفي المباراة ذاتها، أصبح جمال أصغر لاعب ينجح في تمريرة حاسمة عندما استثمر داني كارفاخال عرضيته في نهاية الشوط الأول وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

أراحه مدرب اسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الأخيرة ضد البانيا بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة