Close ad

فساتين مرصّغة في تشكيلة إيلي صعب ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية

27-6-2024 | 15:18
فساتين مرصّغة في تشكيلة إيلي صعب ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية فساتين مرصّغة في تشكيلة ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية
أ ف ب

تنوّعَ المَشهد على منصات عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية (هوت كوتور) الأربعاء، إذ طبعت ملابس الشارع تشكيلة "بالنسياغا"، فيما قدّم اللبناني إيلي صعب فساتين سهرة مرصّعة بالماس، وحوّل فيكتور ورولف تصاميمهما إلى تجارب غرافيكية.

موضوعات مقترحة

وبدت تشكيلة "بالنسياغا" مزيجاً فعلياً بين أنواع ومواسم مختلفة، ومن علاماتها الفارقة سترة منتفخة واسعة وعباءات بخطوط أفقية خضراء ووردية ورمادية، وقميص "سويت شيرت" بطبعات من نوع "تراش" تشكّل التوقيع التجاري للمصمم ديمنا.

تشكيلة الأزياء الراقية

وأوضح المصمم في لمحة مكتوبة أن "تشكيلة الأزياء الراقية هذه هي بمثابة تحية لقواعد اللباس الخاصة بالثقافة المضادة".

أما المعطف الجلدي الطويل الذي عُرِف به المؤسس كريستوبال بالنسياغا، فبقيَ معتمداً رغم تغيير الأسلوب، فيما تضمنت التشكيلة هذا الموسم مجدداً فستاناً بأحزمة متراكبة.

وكسر الفوشيا في الفساتين أو تلوين الشعر حدة الأسود الطاغي على التصاميم.

واختُتِم العرض بفستان من النوع السريع الزوال أشبه بكرة من القماش المجعد، مصنوع من 47 متراً من النايلون الأسود، "يبقى موجوداً طوال مدة العرض"، على ما جاء في مذكّرة الشرح من "بالنسياغاً" التي تولى ديمنا (43 عاماً) زمام إدارتها الفنية عام 2015.

ويشتهر المصمم الجورجي بأسلوبه الساخر وغير التقليدي، وقد ساهم من خلاله في إنعاش مكانة دار الأزياء القديمة التي أسسها مصمم الأزياء الباسكي، وفي جعل تصاميمها متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز المشاهير الذين يرتدون ملابس من تصميم ديمنا مغني الراب الأميركي كانييه ويست وزوجته السابقة كيم كارداشيان والمغني الكندي جاستن بيبر والمغنية الفرنسية من أصل مالي آية ناكامورا والممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير.

- طرحة إيلي صعب -

وحضرت صديقة ديمنا المغنية كايتي بيري لدعمه بمعطف مفتوح من الفرو الأسود، رغم درجات الحرارة الصيفية المرتفعة في باريس، لم ترتد اي ملابس أخرى تحته.


فساتين مرصّغة في تشكيلة ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية فساتين مرصّغة في تشكيلة ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة