Close ad

تصفيات آسيا لمونديال 2026: السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا

27-6-2024 | 14:49
تصفيات آسيا لمونديال  السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليامنتخب السعودية
أ ف ب

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم التي سحبت الخميس في كوالالمبور عن مجموعة نارية ضمت ثلاثة منتخبات من كبار القارة الصفراء هي اليابان وأستراليا والسعودية.

موضوعات مقترحة

في المقابل، حملت المجموعة الثانية نكهة عربية بتواجد خمسة منتخبات من غرب أسيا إلى جانب كوريا الجنوبية وبالتالي ضمان تأهل منتخب عربي إلى النهائيات كون أول وثاني كل مجموعة يتأهل إلى كأس العالم.

أما المجموعة الأولى فأوقعت قطر بطلة آسيا مطلع العام الحالي إلى جانب أيران وأوزبكستان والأمارات.

وأكد المدير الإداري لمنتخب الأردن محمد منجو أن القرعة وضعت منتخب النشامى في "مجموعة متوازنة ليست سهلة وليست صعبة".

وقال "المجموعة عربية خالصة وثقتنا بالنشامى كبيرة في تحقيق حُلم بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى".

وأضاف "المنتخبات العربية تعرف بعضها جيدا وهذا من شأنه ان يرفع من شدة المنافسة، منتخب النشامى سيكون جاهزا للتصفيات ولديه خطة ومرحلة إعداد تناسب هذه المرحلة الهامة في تاريخ كرة القدم الأردنية".

وختم منجو قائلا "يحظى النشامى بدعم جماهيري غبر مسبوق والجماهير الأردنية ستكون متعطشة لحضور ومساندة النشامى في مبارياته البينية خلال التصفيات".

وسيبدأ منتخب الأردن مشواره في التصفيات بمواجهة الكويت في عمان في الخامس من سبتمبر المقبل، ضمن الجولة الأولى التي تشهد مواجهة العراق مع سلطنة عمان في البصرة، وكوريا الجنوبية مع فلسطين في سيول.

يذكر أن منتخب الأردن واجه كوريا الجنوبية مرتين في كأس آسيا الأخيرة التي حقق فيها المركز الثاني خلف قطر، حيث تعادل المنتخبان 2-2 في دور المجموعات، وفاز الأردن 2-0 في نصف النهائي، كما تجاوز منتخب الأردن في طريقه الى المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه العراق بفوز دراماتيكي 3-2 في ثمن النهائي.

ويشارك الأردن للمرة الثانية في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد الأولى في تصفيات مونديال البرازيل 2014 التي وصل فيها النشامى الى الملحق العالمي وواجهوا الأوروجواي حيث خسروا 0-5 ذهاباً وتعادلوا 0-0 إياباً.

وتقام منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025 ويتأهل أوّل منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في حين تخوض المنتخبات الستة صاحبة المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة ملحق التصفيات الآسيوية حيث توزع على مجموعتين من 3 منتخبات ويتأهل اول المجموعتين الى النهائيات مباشرة، ثم يخوض صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة ملحقا لتحديد هوية المنتخب الذي سيخوض الملحق العالمي وامكانية الحصول على مقعد اضافي للقارة الصفراء.

وتقام كأس العالم في الفترة من 11 يونيو الى 19 يوليو 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وهنا القرعة:

- المجموعة الأولى: ايران، قطر، اوزبكستان، الامارات، قيرغيزستان، كوريا الشمالية

- المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عمان، فلسطين، الكويت

- المجموعة الثالثة: اليابان، استراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة