Close ad

«المصرية للتأمين التعاوني» تطلق 3 وثائق جديدة تضمن مخاطر عدم سداد القروض الشخصية والسيارات والتمويل العقاري

27-6-2024 | 14:44
;المصرية للتأمين التعاوني; تطلق  وثائق جديدة تضمن مخاطر عدم سداد القروض الشخصية والسيارات والتمويل العقاريالتأمين على الممتلكات العقارية
فاطمة منصور

أعلنت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني عن اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لـ 3 وثائق تأمين جديدة تهدف إلى ضمان مخاطر عدم السداد في إطار جهودها لتطوير منتجاتها وتقديم خدمات متنوعة تلبي احتياجات الجهات المانحة وعملائها من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة.

موضوعات مقترحة

وثائق جديدة لضمان مخاطر عدم السداد:

كشف مصطفى أبو العزم، العضو المنتدب للجمعية، عن موافقة الرقابة المالية على اعتماد 3 وثائق تأمين لتغطية مخاطر عدم السداد تشمل:

1- وثائق القروض الشخصية وتضمن سداد القرض في حال تعثر المقترض.

2- وثائق قروض السيارات وتضمن سداد قرض السيارة في حال تعثر المقترض.

3- وثائق التمويل العقاري وتضمن  سداد قرض التمويل العقاري في حال تعثر المقترض.

خبرة واسعة في إدارة المخاطر:

أكد أيمن أبو النصر، رئيس قطاع الإصدار بالجمعية، على خبرة الجمعية الواسعة في مجال إدارة مخاطر عدم السداد، مشيرًا إلى نجاحها في حماية تغطياتها من خلال اتفاقيات إعادة التأمين مع شركات عالمية ذات تصنيفات متقدمة.

زيادة قدرة التأمين:

أوضح أبو النصر أن اتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024 سمحت للجمعية بزيادة قدرتها الاستيعابية في تأمينات الضمان، ليصل الحد الأقصى للخطر الواحد أو للعميل الواحد إلى 120 مليون جنيه بدلًا من 108 ملايين جنيه في عام 2023.

التزامات تعويضية:

شدد محمد كامل، رئيس قطاع تعويضات تأمينات الضمان، على التزام الجمعية بسداد جميع التعويضات المستحقة عليها فور استيفاء المستندات المتفق عليها، وهو ما يؤكد ثقة عملائها بها.

دور هام في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة:

أكد محمد بدر، مدير إدارة متابعة التحريات والمتعثرين، على أن هذه الوثائق تصب في صالح الاقتصاد الوطني، خاصة أن الغالبية العظمى منها تخص المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتساهم في خلق المزيد من فرص العمل.

نتائج مالية قوية:

أشار مصطفى أبو العزم إلى أن الجمعية تستهدف تحقيق 600 مليون جنيه أقساط تأمينية بنهاية العام المالي الجاري، وأنها حققت بالفعل أكثر من 90% من هذا الهدف.

أداء مالي متميز:

أوضح أبو العزم أن الجمعية حققت 360.48 مليون جنيه إجمالي أقساط تأمينية حتى نهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري، مقابل 286.01 مليون جنيه للربع الثالث من العام المالي الماضي، بزيادة 74.47 مليون جنيه بنسبة ارتفاع قدرها 26%.

نمو ملحوظ في التعويضات:

أشار أبو العزم إلى أن الجمعية سددت تعويضات بقيمة 106.12 مليون جنيه مقابل 67.01 مليون جنيه، بزيادة تجاوزت 39.11 مليون جنيه بنسبة نمو 58%.

ارتفاع الاستثمارات المالية:

أوضح أبو العزم أن الاستثمارات المالية للجمعية قفزت إلى 1.126 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري، مقابل 954.29 مليون جنيه، بزيادة 172.66 مليون جنيه بنسبة زيادة 18%.


مصطفى أبو العزممصطفى أبو العزم

محمد بدرمحمد بدر

أيمن أبو النصرأيمن أبو النصر

محمد كمالمحمد كمال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة