Close ad

الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً باهراً في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بحضور مئات الطلاب| صور

27-6-2024 | 14:43
الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً باهراً في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بحضور مئات الطلاب| صوراليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بالجامعة البريطانية في مصر
محمود سعد

نجحت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، في تحقيق نجاح باهر واستقطاب مئات الطلاب لحضور فعاليات اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات " Evening Exploration open Day"، وبالتعاون مع  The IG Club، وذلك بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بهدف مساعدة الطلاب والتعرف على التخصصات العلمية المختلفة الموجودة بالجامعة ومساعدتهم في اختيار الكلية المناسبة للالتحاق بها، والتعرف على الحياة الطلابية غير المسبوقة بالجامعات الخاصة في مصر، فضلًا عن التعرف على كيفية الموازنة بين الحياة الطلابية والحياة الأكاديمية من خلال الالتقاء بممثلين من الطلاب عن كل كلية.

وشملت فعاليات اليوم، جلسات نقاشية مختلفة لنماذج مُلهمه وناجحة من طلاب وخريجي الجامعة، سردوا من خلالها تجاربهم العلمية المميزة التي مروا بها أثناء رحلتهم التعليمية، وتحدثوا فيها عن تجاربهم خلال سنوات الدراسة والحياة العملية بعد التخرج، بالإضافة إلى حصولهم على الشهادات المزدوجة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة للجامعة البريطانية * في مصر وهم  (London South Bank University & Manchester Metropolitan University& Queen Margaret University)، فضلًا عن سفرهم للخارج ضمن *برنامج التبادل الطلابي التي تنظمه الجامعة لطلابها. 

كما تحدث الطلاب عن نظام التعليم البريطاني الذي تطبقة الجامعة البريطانية باعتبارها واحدة من أهم وأكبر الجامعات الخاصة في مصر.

بدوره، أكد الدكتور جيمس هولنس مدير القبول والشراكات بالجامعة البريطانية، أن مثل هذه الفعاليات تعمل كحلقة وصل للالتقاء بالعديد من الشباب الأذكياء الذين يأملون في الالتحاق بالجامعة، كما تمثل فرصة قيمه للاستماع إلى طموحاتهم وأحلامهم، وكان من المُلهم حقًا أن تكون الجامعة البريطانية جزءًا من هذه الطموحات لمساعدتهم على تحقيق ما يأملون في تحقيقه.
 
وأضاف "هولنس"، أن هذه الفعالية كانت أكثر من رائعة ولاسيما في وجود العديد من المتحدثين سواء من طلاب الجامعة الحاليين أو الخريجين، والذين تمكنوا من نقل تجاربهم للحضور والاستفادة منها.


اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بالجامعة البريطانية في مصر  اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بالجامعة البريطانية في مصر

اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بالجامعة البريطانية في مصر  اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات بالجامعة البريطانية في مصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة