Close ad

هواوي تُطلق شبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) وتدخل عصرًا جديدًا من الاتصالات الذكية

27-6-2024 | 14:23
هواوي تُطلق شبكات الجيل الخامس والنصف G وتدخل عصرًا جديدًا من الاتصالات الذكيةإعلان هواوي شباكات 5.5 G
عمرو النادي

أعلنت شركة هواوي خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال (MWC Shanghai 2024) عن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) المتقدمة، إيذانًا بدخول عصر جديد من شبكات الاتصالات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي بحسب موقع huawei  الرسمي.

موضوعات مقترحة

دعوة لتطوير شبكات الجيل الخامس:

دعت هواوي جميع شركاء قطاع الاتصالات إلى دفع عجلة تطوير شبكات الجيل الخامس، والتي شهدت رواجًا هائلاً منذ إطلاقها عام 2019، وحققت في 5 سنوات ما حققته شبكات الجيل الرابع في 9 سنوات. وتهدف الشركة إلى الاستفادة من مزايا شبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) المتقدمة، بما في ذلك السرعة التي تبلغ 10 أضعاف.

تسليط الضوء على مزايا الجيل الخامس والنصف (5.5G):

ركزت مشاركة هواوي في فعاليات الحدث على تسليط الضوء على سبل تعزيز عمل شبكات الجيل الخامس (5G) ونشر المزيد من مميزاتها على طريق دعم التحول الرقمي في مختلف قطاعات الأعمال والخدمات. وعرضت الشركة لأول مرة محفظتها الجديدة من المنتجات والحلول التي تدعم التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس والنصف (5.5G) المعروفة أيضًا بشبكات الجيل الخامس المتقدم (5G-A)، وتدعم كذلك عمل الأجهزة الذكية اللازمة لشبكات الهاتف المحمول في عصر الذكاء الاصطناعي.

برنامج رواد الجيل الخامس المتقدم:

استضافت هواوي على هامش مشاركتها في الحدث مؤتمر الإطلاق العالمي لبرنامج رواد الجيل الخامس المتقدم (5G-A Pioneers Program) تحت عنوان "قيادة النجاح المشترك مع الجيل الخامس المتقدم". جمع هذا المؤتمر مشغلي الجيل الخامس الرائدين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك: الثلاثة الكبار في الصين، وهونغ كونغ تيليكوم، دو، وعمانتل. وناقش المشاركون كيفية دفع عجلة تطوير شبكات الجيل الخامس عالية الجودة، وسبل اغتنام الفرص التي يتيحها العالم الذكي القادم.

مبادرة مشتركة في مجال الفيديو العالي الجودة:

أعلنت هواوي أيضًا عن إطلاق مبادرة مشتركة في مجال تطوير الفيديو العالي الجودة عبر المحمول بالتماشي مع متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي، وذلك بالتعاون مع عدد من رواد مشغلي شبكات الجيل الخامس والشركاء والمنظمات ذات الصلة حول العالم.

اجتماعات مع مشغلي الاتصالات:

ستجري هواوي خلال الأيام الثلاثة المقبلة سلسلة اجتماعات مكثفة مع عدد من المشغلين العالميين وشركاء صناعة الاتصالات لمناقشة سبل تطوير الشبكات الثابتة للجيل الخامس المتقدم (F5G-A) وشبكات بروتوكول إنترنت الجيل الخامس والنصف (Net5.5G).

أكثر من 1.8 مليار مستخدم لشبكات الجيل الخامس:

أكدت هواوي أن عدد مستخدمي شبكات الجيل الخامس حول العالم قد تجاوز 1.8 مليار مستخدم، وأن العديد من المشغلين قد حصدوا فعليًا ثمار الموجة الأولى من فوائد شبكات الجيل الخامس.

بدء عصر جديد من الشبكات المدعومة بالذكاء الاصطناعي:

أكد ديفيد وانغ، المدير التنفيذي لمجلس إدارة شركة هواوي ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدء عصر جديد من شبكات الهاتف المحمول المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي. وقال: "هذا العام الخامس منذ إطلاق الجيل الخامس تجاريًا، وقد حققت شبكات الجيل الخامس التجارية نجاحًا ملحوظًا وأحدثت تأثيرًا غير مسبوق في صناعة شبكات الجوال العالمية. ويمثل عام 2024 بدء عصر جديد من شبكات المحمول بقدرات الذكاء الاصطناعي بفضل بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدم (5G-A)

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة