Close ad

«لا تشغل التكييف أثناء النوم».. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

27-6-2024 | 12:09
;لا تشغل التكييف أثناء النوم; نصائح لترشيد استهلاك الكهرباءترشيد استهلاك الكهرباء
راندا رضا

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي استشاري الطاقة الكهربائية، إنّ المواطن المصري يجب أن يرشد استهلاك الطاقة الكهربائية لتقليل فاتورة الكهرباء، كما أن ترشيد الاستهلاك يؤدي إلى تقليل كمية الطاقة الكهربية المنتجة من محطات الكهرباء وبالتالي تقليل كمية الغاز الطبيعي التي تستهلكها المحطات.

موضوعات مقترحة

وأضاف «الشناوي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «ثمة أجهزة كثيرة شديدة الاستهلاك مثل السخان والتكييف والغسالة فول أوتوماتيك، ويجب استخدام بطاقة ترشيد الطاقة، وهي أجهزة معتمدة من وزارة الكهرباء». 

وتابع استشاري الطاقة الكهربائية: «هناك نصائح عديدة لترشيد الاستهلاك، لا داعِ لاستهلاك السخان الكهربائي في فصل الصيف، وفي حالة استخدامه يجب تشغيله لمدة لا تزيد عن نصف ساعة متصلة».

وواصل: «الغسالة فول أوتوماتيك يجب أن نتجنب استخدام المجفف فيها، يمكننا تعريض الملابس للشمس، وبالنسبة إلى الثلاجة، يجب علينا عدم وضع الأكل فيها وهو ساخن جدا حتى لا تستغرق دورة التبريد وقتا أطول، ويجب استخدام التكييف عند درجة حرارة 26 أو 24 أو 25 مثلا وليس 18 و20 درجة مئوية، ولا يجب تشغيل التكييف طوال فترة النوم وبخاصة أنه مضر للجسم عند التعرض له لفترات طويلة». 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: