Close ad

مفاجأة.. تقرير امتحان اللغة العربية للثانوية العامة يؤكد توازن الأسئلة ولا تعديل لنموذج الإجابة

27-6-2024 | 11:24
مفاجأة تقرير امتحان اللغة العربية للثانوية العامة يؤكد توازن الأسئلة ولا تعديل لنموذج الإجابة امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن كنترولات الثانوية العامة تقوم حاليا بتصحيح أوراق الإجابة لامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، كأول مادة من المواد المضافة للمجموع.

موضوعات مقترحة

أضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مطمئنة، ومرتفعة بحد معقول، لذلك لا توجد أي نية لتعديل نموذج إجابة الامتحان لأن التصحيح الإلكتروني أثبت أن الأسئلة متزنة ومطابقة للمواصفات التي سبق وشدد عليها وزير التربية والتعليم.

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

وأكد الوزير حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، ومنح كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية   التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وقام الوزير بتفقد أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الاجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الالكتروني إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة