Close ad

تعليم مطروح: تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة العلمين

27-6-2024 | 10:27
تعليم مطروح تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة العلمينعمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
مطروح-أحمد نفادى

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عن تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد.

موضوعات مقترحة

شروط التقديم

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024 / 2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة، وألا يزيد سن الطالب على 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية؛ على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية.

مدة الدراسة

 وأضاف أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بالمدرسة التطبيقية وتضم 3 تخصصات " فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات و مشروبات ذكور وإناث".

شروط القبول

وأكد أن شروط القبول بالمدرسة، أن يكون  التقديم للالتحاق إلكترونيا عبر موقع الوزارة، مع اجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي، والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي.

مميزات المدرسة

وأشار إلى أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي؛ أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيبن بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي.


تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة العلمينتدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة العلمين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: