Close ad

نائب رئيس غينيا الاستوائية يُعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التشييد والبنية التحتية

27-6-2024 | 09:48
نائب رئيس غينيا الاستوائية يُعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التشييد والبنية التحتيةسفير مصر في مالابو خلال لقاءه مع نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية
سمر نصر

التقى السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، مع نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو نجويما أوبيانج، بحضور عدد من الوزراء الاكواتوريين من بينهم، وزراء الخارجية، والدفاع، والداخلية، والإسكان والاشغال العامة، والصحة، في إطار متابعة تنفيذ نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها نائب الرئيس الاكواتوري إلى مصر.

موضوعات مقترحة


وأشاد نائب الرئيس بحفاوة الاستقبال وترتيبات الزيارة وكرم الضيافة التي تلقاها والوفد المرافق له خلال زيارته إلى مصر، كما أثنى على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين خلال الزيارة، مشيداً بالمقابلات رفيعة المستوى التي أجراها مع المسئولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد نائب الرئيس الاكواتوري على رغبتهم في الاستفادة من الخبرات المصرية التي شاهدوها خلال الزيارة في مجال التشييد والبنية التحتية، حيث قام هو ووفد بلاده بزيارة كل من مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً على تكليف وزارة الإسكان والأشغال العامة في غينيا الاستوائية ببدء التنسيق مع نظيرتها المصرية لبدء تعاون في هذا المجال.

من جانبه، ناقش السفير المصري مع نائب رئيس الجمهورية الاكواتوري والوزراء المعنيين آليات تنفيذ مقترحات التعاون التي تم تناولها خلال الزيارة لاسيما في مجالات الصحة والدواء، الزراعة، البناء والتشييد، فضلاً عن تسهيل دخول الشركات المصرية من القطاعين العام  والخاص إلى السوق الاكواتوري. كما تم مناقشة الترتيبات الجارية لتنظيم عدد من الفعاليات والزيارات الرسمية لمسئولي البلدين خلال الفترة المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة