Close ad

نقابات العاملين بمطارات باريس تُهدد بالدعوة إلى إضراب مع اقتراب الألعاب الأولمبية

27-6-2024 | 02:02
نقابات العاملين بمطارات باريس تُهدد بالدعوة إلى إضراب مع اقتراب الألعاب الأولمبيةمطار باريس
أ ش أ

هددت عدة نقابات خاصة بالعاملين في المطارات الفرنسية بباريس، بالدعوة إلى إضراب اعتبارا من بداية يوليو للمطالبة بصرف منح ومكافآت مع اقتراب تنظيم دورة الألعاب الأولمبية المقررة في 26 يوليو المقبل. 

موضوعات مقترحة

وذكرت نقابات العاملين في مجموعة "أيه دي بي" والتي تدير مطارات باريس، أنه "منذ أشهر عديدة، طلبت عدة منظمات نقابية عمالية من الإدارة توفير الموارد اللازمة لمواجهة زيادة حركة الطيران مع تنظيم دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية". 

وتطالب النقابات بصرف مكافأة موحدة وعادلة لجميع العاملين خلال الألعاب الأولمبية وتطالب أيضًا بإعداد خطة عمل تتكيف مع ظروف كل نشاط وفئة من الموظفين، وباتخاذ إجراءات ملموسة لتجنب تدهور ظروف العمل. 

كما حذرت النقابات من أنه إذا لم تستجب الإدارة لمطالبهم بحلول 5 يوليو، فإن النقابات "ستستجيب لطلب العديد من الموظفين من خلال تقديم إشعار بالإضراب". 

وقد نجح موظفون من عدة قطاعات عامة خلال الأشهر الأخيرة في الحصول على منحة عمل مع اقتراب أولمبياد باريس من بينها هيئة النقل الباريسية. 

وخلال فترة الصيف، يستقبل مطارا "رواسي شارل ديجول" و"أورلي" نحو 350 ألف مسافر يوميا، ولا تتوقع مجموعة "أيه دي بي" زيادة في أعداد المسافرين خلال أولمبياد باريس، ولكنها اتخذت تدابير لضمان استقبال الرياضيين، من خلال طرق وبنية تحتية محددة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: