Close ad

أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بـ"النواب": مبادرات ترشيد الطاقة تصب في مصلحة المواطن والدولة معًا

26-6-2024 | 23:54
أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بـ النواب  مبادرات ترشيد الطاقة تصب في مصلحة المواطن والدولة معًا أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بـ النواب : مبادرات ترشيد الطاقة تصب في مصلحة المواطن والدولة معًا
محمد على السيد

ثمنت النائبة سلوى أبو الوفا، أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي ، المبادرة الوطنية لمؤسسة حياة كريمة وكذلك المبادرات التي أعلنها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبعض الأحزاب السياسية الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة في مصر. 

موضوعات مقترحة

وقالت أبو الوفا في بيان لها، إن هذه المبادرات تأتي تجسيدًا لروح التعاون، والتكاتف بين مختلف أطياف المجتمع في مواجهة التحديات التي تواجهها البلاد، خاصةً في ظل الأوضاع العالمية الراهنة.

أضافت عضو مجلس النواب أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول ترشيد استهلاك الطاقة، تضع كل جهة معنية في الدولة سواء كانت حكومة أو مواطنا، أمام مسؤولياتهم ومهامهم الواجب اتباعها، موضحًا أن ترشيد استهلاك المواطن يوفر على المواطن مبالغ مالية، بالإضافة إلى أنه مُفيد للموازنة العامة للدولة، خاصة أنه يسمح لها بالتصدير والحصول على العملة الصعبة، وهو ما يصب في مصلحة المواطن والدولة المصرية.

كانت مؤسسة حياة كريمة قد أطلقت حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار استهلاك أقل تأثير كبير.

أوضحت المؤسسة - في بيان - أن الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع.

أضاف البيان أن الحملة تهدف أيضا إلى تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

من جانبها صرحت بثينة مصطفي المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة بأن الحملة تأتي في إطار حرص المؤسسة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والمساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة