Close ad

الأكاديمية الوطنية للتدريب توضح أسباب التغيرات المناخية وأزمة الطاقة التي تتعرض لها مصر

26-6-2024 | 23:30
الأكاديمية الوطنية للتدريب توضح أسباب التغيرات المناخية وأزمة الطاقة التي تتعرض لها مصر الأكاديمية الوطنية للتدريب

نشرت الأكاديمية الوطنية للتدريب منشورًا عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل فيسبوك تشرح فيه أسباب التغيرات المناخية وسبب أزمة الطاقة التي تتعرض لها البلاد.

موضوعات مقترحة

وقالت الأكاديمية الوطنية للتدريب إن العالم يقع تحت وطأة تغيرات مناخية لم تؤثر فقط على اضطراب درجات حرارة أو فيضانات أو أمطار فى غير موسمها أو حرائق فى الغابات، بل طالت البنية التحتية لمختلف البلاد حول العالم مما أثر على الخدمات الرئيسية كانقطاع التيار الكهربائي وغيرها فضلاً عن الأحداث الإقليمية على مختلف حدود مصر وفي المنطقة.

أضافت أنه في ضوء ما تواجه مصر من أزمة طارئة في مسألة الكهرباء وعلى الرغم من صعوبة الأمر على الجميع إلا أنه أمر بإذن الله طارئ ومؤقت.

نقوم في الأكاديمية بالعمل على ترشيد استهلاكنا للطاقة بشكل عام وقمنا منذ بداية الأسبوع بزيادة خطة الترشيد الموضوعة في استهلاك الطاقة، كما سنبدأ بداية من الأسبوع المقبل بتعديل مواعيد العمل للبعض وأماكن تنفيذ بعض البرامج لزيادة ترشيد الطاقة.

واضافت: "نعتمد في ٢٣٪؜ من استهلاكنا على الطاقة الشمسية ونستهدف أن تصل تلك النسبة إلى ٣٠٪؜ خلال هذا العام، كما ندعو متدربينا وخريجينا إلى ترشيد الطاقة كلا في مجال عمله ومسكنه حتى تجاوز هذه الأزمة الطارئة".

وستقوم الأكاديمية بدعوة خريجيها للمشاركة في ورشة عمل لتلقي أي مقترحات ومشروعات في مجال ترشيد الطاقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: