Close ad

وكيل تشريعية "النواب": ترشيد الاستهلاك للطاقة ضرورة من أجل الحاضر والمستقبل

26-6-2024 | 23:14
وكيل تشريعية  النواب  ترشيد الاستهلاك للطاقة ضرورة من أجل الحاضر والمستقبلالنائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب
محمد على السيد

ثمن النائب ايهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع.

موضوعات مقترحة

 أضاف الطماوي في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام أن ترشيد الطاقة هو مسئولية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع، وأن لكل فرد دورا هاما في حماية البيئة وتأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد الطماوي أهمية زيادة الوعي بالظروف العالمية و الأقليمية التي أدت إلي وجود هذا التحدي للعديد من دول العالم ، وهذه الأسباب منها ما هو مرتبط بتغيير المناخ و منها ما يرجع للممارسات البشرية، وبالتالي فإن ترشيد الاستهلاك لمواد الطاقة ضرورة من أجل الحاضر والمستقبل.

وكانت مؤسسة حياة كريمة قد أطلقت حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار استهلاك أقل تأثير كبير.

وأوضحت المؤسسة - في بيان - أن الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع.

وأضاف البيان أن الحملة تهدف أيضا إلى تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

من جانبها صرحت بثينة مصطفي المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة بأن الحملة تأتي في إطار حرص المؤسسة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والمساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: