Close ad

محافظ دمياط تتابع مشروع تطوير منطقة اللسان في مدينة رأس البر

26-6-2024 | 22:17
محافظ دمياط تتابع مشروع تطوير منطقة اللسان في مدينة رأس البرالدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط - حلمي السيد حسن

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بجولة تفقدت فيها  الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة، من مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر، و وخطة التطوير للخروج بمشروع متكامل يليق بتلك البقعة السياحية المهمة.

موضوعات مقترحة

وأوضحت أنه يتم  استكمال الأعمال في منطقة اللسان، لما شهدته في الفترة الماضية، من عمليات تطوير،  والتي تضمنت إنشاء ساحة للمطاعم الرئيسية، التي جاءت كمرحلة أولى بإجمالي مسطح 5200 م2 وهى عبارة عن ساحة من تشكيلات الجرانيت بمسطح 2000م2 وباقي المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وأشجار، علاوة على إنشاء ساحة علوية للمرحلة الثانية. 


أشار إلى أن المنطقة ملحق بها رامبات لذوي الهمم، وسلم ومبنى مطعم على مسطح 200 متر ويشمل ساحة خارجية، وكذلك إنشاء مسرح بسعة 750 فردا يطل على الكورنيش الرئيسي، الذي يقع على مساحة 7000 متر مربع، ويشمل مسطحات خضراء وإنشاء مرافق كاملة ومقاعد ديكورية، بالإضافة إلى مسار دراجات بطول 700 م2 يمتد حول جميع ساحات الكورنيش.

تابعت أنه تم عمل مظلات وشبكة ري وشبكات تغذية، وصرف أمطار وساحات لانتظار السيارات،  وعربات طعام متنقلة، وكذلك تدعيم حاجز الأمواج بالمنطقة،  وتجديد الحائط البحري، كما أن المشروع تضمن أيضًا إعادة تأهيل الشوارع الترابية المؤدية للمشروع، ببلاطات الإنترلوك كاملة المرافق وكذلك انشاء خزان الري الرئيسي لزوم ري المسطحات الخضراء.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: