Close ad

القيادة "الأمريكية ـ الإفريقية" تنظم مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة ببوتسوانا

26-6-2024 | 21:31
القيادة  الأمريكية ـ الإفريقية  تنظم مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة ببوتسواناأفريكوم
أ ش أ

نظمت القيادة الأمريكية الإفريقية (أفريكوم)، مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة الذي جمع كبار القادة العسكريين من جميع أنحاء إفريقيا لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون في مجال الأمن ، خلال الفترة من 24 إلى 26 يونيو في بوتسوانا.

موضوعات مقترحة

ذكر بيان صادرعن الناتو ، أن رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) الأدميرال روب باور حضر المؤتمر، حيث ألقى كلمة حول الحوكمة الأمنية والشراكات. 

أقيمت نسخة العام الحالي من المؤتمر في عاصمة بوتسوانا جابورون بمشاركة الولايات المتحدة في الاستضافة. 

وعلى هامش المؤتمر، عقد رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو اجتماعات مع رؤساء دفاع بوتسوانا وكابو فيردي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال، كما التقى الأدميرال مع قائد القوة الغانية لقوة المهام المشتركة المتعددة الجنسيات التابعة لمبادرة أكرا وقائد أفريكوم الأمريكي الجنرال مايكل إي لانغلي.

استهدفت تلك الاجتماعات تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الأمنية في المنطقة ومناقشة سبل التعاون.

وشدد الأدميرال باور على أن الناتو لديه مصلحة مشتركة في العمل من أجل قارة أفريقية أكثر استقرارا وازدهارا، إذ أن ما يحدث في أوروبا يؤثر على أفريقيا، وما يحدث في أفريقيا يؤثر على أوروبا، مضيفا أن الأصوات الأفريقية والقيادة الأفريقية والرؤية الأفريقية تمثل أمور بالغ الأهمية لفهم كيفية التعامل مع البيئة الأمنية الحالية.

تجدر الإشارة إلى أنها تعتبر المرة الأولى العام الحالي التي تشارك فيها الولايات المتحدة في استضافة مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة مع دولة أفريقية، والمرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في أفريقيا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: