Close ad

محافظ الإسكندرية: حصر وتطوير المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز

26-6-2024 | 20:43
محافظ الإسكندرية حصر وتطوير المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

اجتمع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مع أعضاء اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وذلك لمتابعة آخر مستجدات اللجنة.

موضوعات مقترحة

ووفقا لبيان صادر عن المحافظة اليوم، فإن ذلك يأتي في إطار استراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث ورفع كفاءة وتطوير المناطق التراثية والميادين الرئيسية.

ووجه اللواء محمد الشريف الشكر إلى أعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة، ورحب بأي تصور تقدمه اللجنة يساهم في دعم استراتيجية محافظة الإسكندرية لتطوير المناطق التراثية، مؤكدًا أن الإسكندرية تعي تمامًا قيمة التراث والتاريخ.


وأشار إلى أن المحافظة في ضوء توجيهات الدولة تواصل جهودها للحفاظ على التراث والبصمة التاريخية لمدينة الإسكندرية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الرائدة، التي جاءت على رأسها إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر، ومشروع تطوير شارع النبي دانيال ومشروع تطوير حلقة السمك.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين ورئيس اللجنة، والمستشار عاصم فتيحة المستشار القانونى للمحافظة والمهندس أحمد حسين مدير مديرية الإسكان وشيرين مصطفى مدير إدارة الحفاظ على التراث، وأعضاء اللجنة من الجهات المختصة، وعدد من الأساتذة بالجامعات المصرية في تخصصات الهندسة والفنون الجميلة، والتاريخ والسياحة والفنادق والآثار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة