Close ad

لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح | فيديو

26-6-2024 | 20:10
لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟ أستاذ أمن قومي يوضح | فيديو الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
مصطفى الميري

كشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا. 

موضوعات مقترحة


وقال خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قامتا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة ، حيث إن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: «الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة».


وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كل من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن الدولتين تنتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.

أشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلاً: «سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب».


أسرار ورسائل نارية لزيارة الرئيس الروسي لـ كوريا الشمالية في هذا التوقيت
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة