Close ad

الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو | صور

26-6-2024 | 18:20
الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة  يونيو | صور الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
الإسكندرية - جمال مجدي

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية، احتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بقاعة كلية التمريض جامعة الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وذلك تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وإشراف الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات.

موضوعات مقترحة

 الشعب المصري تصدى للفوضى الخلاقة 


أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، أن الشعب المصري تصدى للفوضى الخلاقة ومنع تأثيرها السلبي، وذلك بتلاحم الشعب المصري مع الجيش والشرطة الذين سطروا ملحمة وطنية في ثورة ٣٠ يونيو أنقذت مصر من مخطط التفكك، ومنحت للجميع الحق في المواطنة. 

 وحدة أبناء الوطن تعكس قوة الدولة 


فيما أكد الدكتور إبراهيم الجمل رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، أهمية وحدة الأوطان وأهميتها في بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على وحدة وقوة وبناء الدولة المصرية، التي تحتاج  إلى تكاتف الجميع ولمزيد من التفاؤل والأمل والصبر والاصطفاف. 

 الإنسان ركيزة التقدم والبناء


فيما أكد معتز الشناوي الكاتب الصحفي  أن الإنسان هو ركيزة التقدم والبناء والتنمية في الدولة، مشيدا بالدور الذي قام به المواطن المصري في التصدي للمخططات بالتعاون مع الجيش المصري في ثورة 30 يونيو.


فيما أكد الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية،  أن يوم 30 يونيو يعد يوم فارق ليس في الدولة المصرية فحسب، بل في العالم أجمع، لما لمصر من أهمية كبرى بين كافة الأمم، مؤكدا أن ثورة ٣٠ يونيو أوقفت الفوضي الخلاقة في الشرق الأوسط.

٣٠ يونيو أعاد لمصر ريادتها 


وأكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم على أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر قوتها وريادتها بعد أن عاشت مصر أياما عصيبة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما خاصا بالتعليم فما تم بناؤه من مدارس وفصول يعادل ثلث ما تم بناؤه منذ إنشاء المدارس في مصر، فضلا عن زيادة ميزانية التعليم بمرحلتيه لتصل إلى 850 مليار جنيه.

 التوسع في تقديم الخدمات 


وأضاف النائب إيهاب زكريا المنسق العام للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن للتحالف جهودا كبيرة في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، ومنها التوسع في تقديم الخدمات المختلفة بالقرى والمناطق الفقيرة، وغيرها من الخدمات الاجتماعية والتنموية التي يقوم بها التحالف. 


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة