Close ad

مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب الطلاب |صور

26-6-2024 | 16:07
مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب الطلاب |صور توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا
الدقهلية - منى باشا

وقع كل من دكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، ودكتور يحيى عبد العظيم المشد، رئيس جامعة الدلتا، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين الجامعتين، بحضور دكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، وأعضاء مجلس جامعة المنصورة.

موضوعات مقترحة

بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الدلتا 

يأتي البروتوكول، تبعا لبيان الجامعة، تفعيلا للتعاون المشترك لشركاء التحالف في إقليم الدلتا العلمي والبحثي والصناعي والاستشاري، ورغبة جامعة الدلتا في الاستفادة من الخبرات والموارد المادية والبشرية الموجودة بكليتي الحقوق والفنون الجميلة بجامعة المنصورة، لتدريب طلاب كلية الحقوق وكلية الفنون الجميلة بجامعة الدلتا للعمل على رفع مستوى العملية التعليمية، وتوفير فرص تدريب متميزة لطلاب جامعة الدلتا، من خلال الوحدات ذات الطابع الخاص لديها والمحكمة الصورية وتوفير فرص التدريب  بالمعامل المختلفة لأقسام كلية الفنون الجميلة.

تعاون بين جامعتي المنصورة والدلتا في المجالات البحثية

كما يتضمن بروتوكول التعاون تشكيل لجان بحثية مشتركة للعمل على حل مشكلات الإقليم وتبادل أعضاء هيئة التدريس والإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة، والتعاون بين الطرفين لإقامة الأنشطة العلمية المختلفة (مؤتمرات ـ ندوات ـ محاضرات) مع تنظيم دورات تدريبية وحلقات وورش عمل.

رؤساء جامعتي المنصورة والدلتا يشيدان بالتعاون

وأكد خاطر على أهمية التعاون مع الجامعات لشركاء التحالف في إقليم الدلتا، وأن تعاون جامعة المنصورة مع جامعة الدلتا المستمر يعد خير مثال على الشراكة الفعّالة بين الجامعات الحكومية والخاصة في إقليم الدلتا.

وأشاد دكتور محمد ربيع ناصر بتميز جامعة المنصورة ودعمها المستمر لمؤسسات الدلتا التعليمية، مشيرا أن ما تشهده جامعة الدلتا من تطور مستمد من جامعة المنصورة من خلال جسور التعاون البناء في مختلف المجالات والتكامل المستمر بين الجامعتين والذي يعد نموذجا يحتذى به بين الجامعات المصرية.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة