Close ad

وزير فلسطيني: اسرائيل تمارس دورا ضاغطا على الاقتصاد الفلسطيني في كافة المحاور

26-6-2024 | 15:36
وزير فلسطيني اسرائيل تمارس دورا ضاغطا على الاقتصاد الفلسطيني في كافة المحاورعلم فلسطين
أ ش أ

قال وزيرالاقتصاد الفلسطيني محمد العامور : إن الحكومة الاسرائيلية الحالية تمارس دورا ضاغطا على الاقتصاد الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية في كافة المحاور.

موضوعات مقترحة

وأضاف العامور - في مداخلة مع قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - إن هناك أكثر من 200 الف فلسطيني بدون عمل كانوا يعملون داخل الخط الأخضر ، وأكثر من 300 ألف عامل فلسطيني فقدوا أعمالهم نتيجة الضغط الإسرائيلي على الاقتصاد الفلسطيني.

وتابع : أن إسرائيل بعد 7 أكتوبر أوقفت ما يتم دفعه للموظفين الفلسطينيين في غزة .. مشيرا الى أن الحكومة الإسرائيلية امتنعت منذ أكثر من شهرين عن تحويل أي شيكل من أموال المقاصة للحكومة الفلسطينية وبذلك أصبح العجز المالي واضحا.

وأكد أن الشعب الفلسطيني باق على أرضه ولن يرحل ولن يتزحزح ولن تجدي الإجراءات الإسرائيلية نفعا .. لافتا إلى أن إسرائيل دمرت البنية التحتية الاقتصادية في قطاع غزة ، سواء كان ذلك طرق أو شبكات كهرباء أو مياه أو محلات تجارية أو مصانع.

ونبه إلى أن قطاع غزة أصبح غير صالح للسكن وللحياة الإنسانية وغير صالح للبيئة الاقتصادية .. مشيرا إلى الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة في الضفة الغربية والضغوطات المتواصلة من حيث العمالة التي كانت تعمل في الداخل المحتل.

وناشد العامور الدول العربية والدول الأجنبية لمساعدة الحكومة الفلسطينية في تأدية واجبها نحو الشعب الفلسطيني .. مطالبا بضغوطات دولية بشأن المستحقات المالية الفلسطينية لدى إسرائيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة