Close ad

محافظة قنا تشارك في مؤتمر الوكالة الألمانية حول أهمية التحول الحضري |صور

26-6-2024 | 16:27
محافظة قنا تشارك في مؤتمر الوكالة الألمانية حول أهمية التحول الحضري |صور محافظة قنا تشارك في مؤتمر الوكالة الألمانية حول أهمية التحول الحضري
قنا -محمود الدسوقي

شارك أشرف الداودي محافظ قنا  اليوم الأربعاء في مؤتمر تحت عنوان "مدن شاملة ومرنة: نحو تحول حضري عادل في مصر"، كجزء من "الحملة الحضرية في مصر". وقد نظمته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر، لمناقشة التحول الحضري العادل في مصر وتسليط الضوء على مفهوم المدن الشاملة والمرنة،  وتناول موضوعات: كيف يمكن جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان؟ ما الدور الذي تلعبه الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية؟ كيف يمكن للحكومات أن تعمل بشكل أفضل مع الجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية.

موضوعات مقترحة

الاتحاد الأوروبي 

يأتى هذا المؤتمر كجزء من الشراكة المستمرة بين مصر وألمانيا والأتحاد الأوروبي، ونتاج تعاون بين ثلاثة مشروعات تابعة للوكالة الألمانية وهي مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ومشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية الممولين من الاتحاد الأوروبي والحكومة الالمانية.

التغيرات المناخية 

كما يهدف المؤتمر إلى إجراء حوار مع مختلف الأطراف حول الفرص والإمكانيات المتعلقة بكيفية جعل التوسع الحضري في مصر عادلاً اجتماعياً ومقاوماً للمناخ من أجل خلق ظروف معيشية أفضل للناس في المدن.

حضر المؤتمر السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر وماريو ساندر، رئيس قسم الشرق الأوسط بالوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية.

وعرضت المشروعات الثلاثة مجموعة من الحلول المبتكرة لزيادة فرص الوصول إلى الخدمات والمرافق العامة وتعزيز مفهوم المدن المرنة وزيادة الوعي بأولويات التكيف مع التغير المناخي في البيئة الحضرية، كما تم تأكيد أهمية تضافر الجهود المختلفة في تطوير البنية التحتية الحضرية، وذلك لدفع سبل النمو المجتمعي العادل والمرونة الحضرية والمدن القادرة على الصمود بشكل خاص أمام التحديات الحضرية.

الوكالة الألمانية 

وعلى هامش هذا المؤتمر، قامت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتنظيم معرض لإلقاء الضوء على مجموعة متنوعة من المجالات المشتركة التي تهدف إلى خلق رؤية موحدة حول المبادئ الأساسية للتحول الحضري العادل.

وشملت المواضيع الرئيسية للمعرض، القدرة على الوصول إلى المرافق الرئيسية وكيفية مشاركة المجتمع، بالإضافة إلى إبراز الفرص الاقتصادية لمشروع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، إلى جانب القدرة على التكيف مع التغير المناخي.

جدير بالذكر أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي أطلقت مبادرة “التحول الحضري العادل” في مصر بالتزامن مع استضافتها للمنتدى الحضري العالمي والذي سيعقد في القاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر القادم.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة