Close ad

قبل أول مناظرة بالانتخابات الأمريكية .. ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد.. والأخير يتقدم في الديمقراطية

26-6-2024 | 11:07
قبل أول مناظرة بالانتخابات الأمريكية  ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد والأخير يتقدم في الديمقراطيةبايدن وترامب
وكالات الأنباء

يوم واحد يفصلنا عن أقوي مناظرة تترقبها الولايات المتحدة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشح في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ، و أظهر استطلاع جديد أجرته رويترز/إبسوس أن الناخبين الأمريكيين يرون أن دونالد ترامب المرشح لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري هو الاختيار الأفضل للاقتصاد لكنهم يفضلون نهج منافسه جو بايدن المنتمي إلى الحزب الديمقراطي للحفاظ على الديمقراطية.

موضوعات مقترحة

كذلك أظهر الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أيام وانتهى يوم الأحد، حالة من الانقسام بين الناخبين حول نهج ترامب وبايدن تجاه تحديين اثنين اعتبرهما المشاركون في الاستطلاع الأبرز في الولايات المتحدة، وذلك قبل أقل من خمسة أشهر على انتخابات الخامس من نوفمبر، وفقا للعربية.

تفضيل ترامب بالاقتصاد

وازداد تأييد المشاركين في الاستطلاع لبايدن على نحو طفيف إلى 37 بالمئة من 36 بالمئة في مايو.

بسؤالهم حول من لديه النهج الأفضل تجاه الاقتصاد، وهي القضية الأهم التي تشغل المشاركين، اختار 43 بالمئة منهم دونالد ترامب مقابل 37 بالمئة فضلوا جو بايدن.

الغالبية تفضل بايدن للحفاظ على الديمقراطية

وكان للرئيس الحالي أفضلية على ترامب فيما يخص الاستجابة للتطرف السياسي والتهديدات للديمقراطية، وهو الشاغل الثاني الرئيسي للمشاركين في الاستطلاع، إذ حصل على 39 بالمئة مقابل 33 بالمئة للمرشح الجمهوري.

ويخشى العديد من الديمقراطيين أن يتأثر بايدن (81 عامًا) بمخاوف الناخبين تجاه عمره، وهو أكبر من تولى منصب الرئيس الأميركي، وكذلك لعدم الرضا داخل الحزب تجاه دعمه لحرب إسرائيل ضد حركة حماس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: