Close ad

«رياك مشار» يشكر مصر على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار في جنوب السودان ويطالب باستمرار بناء قدرات الفنيين| صور

26-6-2024 | 09:45
;رياك مشار; يشكر مصر على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار في جنوب السودان ويطالب باستمرار بناء قدرات الفنيين| صورالنائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان خلال استقباله وزير الري
أحمد سمير

أعرب الدكتور رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، عن شكره للدولة المصرية على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في بلاده، مؤكدًا أن المركز سيسهم فى تحسين قدرات بلاده على التعامل مع المخاطر المرتبطة بالفيضانات والجفاف.

موضوعات مقترحة

وطالب «مشار» باستمرار مصر في تدريب وبناء قدرات العاملين في المركز من المختصين الجنوب سودانيين.


النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان خلال استقباله وزير الري

جاء ذلك خلال استقبال النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، للدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري والوفد الرسمي المرافق له، بحضور السفير  معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان.

وأشاد «مشار» بمشروعات حفر الآبار الجوفية لاستخدامات مياه الشرب، مؤكدا أنها لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين في جنوب السودان، كما أثنى على ما تحقق من أعمال تطهيرات بحر الغزال الجارية حاليا.


النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان خلال استقباله وزير الري

ومن جهته، أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بلقاء الدكتور رياك مشار، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية على الأصعدة كافة؛ لاسيما التعاون في مجال الموارد المائية والري.

واستعرض وزير الري، خلال اللقاء موقف المشروعات التنموية التى نفذتها مصر في جنوب السودان، وتلك التى سيتم تدشينها لخدمة المواطنين، مثل سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات الشرب الجوفية وتأهيل محطات القياس ومركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية ومشروعات تطهير بحر الغزال.


النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان خلال استقباله وزير الري
 

وكان وزير الري قد وصل إلى العاصمة جوبا، أول من أمس الاثنين، على رأس وفد فني رفيع المستوى من الوزارة، في زيارة رسمية تستغرق ٤ أيام.

وبحسب ما أعلنت وزارة الري، من المقرر أن تشمل الزيارة إجراء مباحثات فنية، بين الجانبين، وافتتاح مركز التنبؤ، وتدشين مشروعين لتطهير بحر العزال وحفر آبار جوفية لمياه الشرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة