Close ad

وزيرة زراعة جنوب السودان: نتطلع للاستفادة من الخبرات المصرية في الري الحديث والتقنيات الزراعية الحديثة| صور

26-6-2024 | 09:46
وزيرة زراعة جنوب السودان نتطلع للاستفادة من الخبرات المصرية في الري الحديث والتقنيات الزراعية الحديثة| صوروزير الري خلال لقاءه وزيرة زراعة جنوب السودان
أحمد سمير

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، و«جوزفين لاجو» وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجنوب السودان.

موضوعات مقترحة

وأعربت وزير الزراعة والأمن الغذائي عن تطلعها لتعزيز التعاون فى مجال الزراعة مع مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالات الري الحديث والتقنيات الزراعية الحديثة، وتعزيز التعاون مع وزارة الزراعة المصرية.

ومن جهته، أكد الدكتور سويلم ترحيبه بالتعاون مع دولة جنوب السودان فى المجالات كافة، خاصة مجال المياه والرى والزراعة والأمن الغذائي. 

وأشار إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية فى المجال الزراعي، والتى يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين الاستفادة منها.


وزير الري خلال لقاءه وزيرة زراعة جنوب السودان

وكان وزير الري قد وصل إلى العاصمة جوبا، أول من أمس الاثنين، على رأس وفد فني رفيع المستوى من الوزارة، في زيارة رسمية تستغرق ٤ أيام.

وبحسب ما أعلنت وزارة الري، من المقرر أن تشمل الزيارة إجراء مباحثات فنية، بين الجانبين، وافتتاح مركز التنبؤ، وتدشين مشروعين لتطهير بحر العزال وحفر آبار جوفية لمياه الشرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: