Close ad

نائب رئيس جنوب السودان: أعمال مصر لتطهير بحر الغزال كان لها صدى إيجابي كبير بين المواطنين| صور

26-6-2024 | 09:50
نائب رئيس جنوب السودان أعمال مصر لتطهير بحر الغزال كان لها صدى إيجابي كبير بين المواطنين| صوروزير الري خلال لقاءه نائب رئيس جنوب السودان
أحمد سمير

أعرب «تعبان دينج» نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، المسئول عن قطاع المشروعات والبنية التحتية، عن تقديره الكبير لأعمال التطهير التي نفذتها مصر في بحر الغزال بجنوب السودان.

موضوعات مقترحة

وأكد أن هذه الأعمال كان لها صدى إيجابي كبير بين المواطنين، نظرًا لتراجع مناسيب المياه فى المناطق التى كانت تتعرض للغرق، بالإضافة إلى تحسن الملاحة النهرية والتى تعد بالغة الأهمية فى انتقال المواطنين بجنوب السودان.

جاء ذلك خلال استقبال «تعبان دينج» نائب رئيس جمهورية جنوب السودان المسئول عن قطاع المشروعات والبنية التحتية للدكتور هاني سويلم، حيث أكد الدكتور سويلم، أن مصر حاضرة دوماً لتنمية جنوب السودان ودعم مواطنيها.

وأضاف وزير الري، أن مصر حريصة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع جنوب السودان وإقامة المشروعات الاستثمارية بها، وتشجيع رجال الأعمال المصريين للإسهام في دفع عجلة التنمية والاقتصاد في الدولة الشقيقة.


وزير الري خلال لقاءه نائب رئيس جنوب السودان

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومناقشة فتح المجال للشركات المصرية للعمل في جمهورية جنوب السودان؛ خاصة في مجالات الكهرباء والطاقة والبترول والبنية التحتية.

ودعا «دينج» مصر للتوسع فى أعمال التطهير في بحر الغزال بمراحل إضافية؛ نظرا لما تحقق من نجاحات ملحوظة فى أعمال التطهيرات المنفذة سابقا.

وكان وزير الري قد وصل إلى العاصمة جوبا، أول من أمس الاثنين، على رأس وفد فني رفيع المستوى من الوزارة، في زيارة رسمية تستغرق ٤ أيام.

وبحسب ما أعلنت وزارة الري، من المقرر أن تشمل الزيارة إجراء مباحثات فنية، بين الجانبين، وافتتاح مركز التنبؤ، وتدشين مشروعين لتطهير بحر العزال وحفر آبار جوفية لمياه الشرب.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: