Close ad

اقتراح برلماني لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات

26-6-2024 | 09:18
اقتراح برلماني لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات النائبة ايفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
محمد على السيد

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير الكهرباء ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات والقمامة والمواد العضوية.

موضوعات مقترحة

وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن إنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة ستعمل على حرق القمامة تحت ضغط وتسخين الرمال لدرجه حرارة عالية، مؤكدة أنه من الممكن استغلال الطاقة الناتجة عن هذه المحطات ، بحيث تخصص للمصانع والشركات وأيضاً المجمعات السكنية القريبة من المصانع.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن إنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة سيعمل علي مساعدة الدولة فى التخلص من القمامة والمخلفات وبقايا المزروعات وخلافه وإنتاج طاقة تستغل في أماكن كثيرة وتوزع علي المصانع والشركات وتضع حد لقطع التيار الكهربائي للتخفيف عن معاناة المواطنين.

وقالت أن هذا المقترح غير مكلف كثيرا وتم تجربته في بلدان كثيرة مثال إيطاليا والنمسا والمجر والإمارات والسعودية ، مشيرة إلى أننا يجب علينا التفكير خارج الصندوق ،  وإنشاء محطات متعددة وليست مكلفة لكى تنهي لنا أزمة القمامة التي ليس لها حل حتي الان سواء بالإستغلال أو بالقضاء عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: