Close ad

المقاولون يطالب بإعادة مباراته أمام بيراميدز في الدوري المصري

25-6-2024 | 23:49
المقاولون يطالب بإعادة مباراته أمام بيراميدز في الدوري المصريالمقاولون العرب
أحمد ناجي

تقدم مجلس إدارة نادي المقاولون العرب باحتجاج رسمي لرابطة الأندية المصرية المحترفة يطلب فيه إعادة مباراة الفريق مع بيراميدز التي أقيمت مساء الأحد الماضي في إطار منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وبرر المقاولون العرب طلبه في بيان رسمي عبر مركزه الإعلامي اليوم الثلاثاء بأن محمد الحنفي حكم المباراة فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم، ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة، وهو ما يحتم استبعاده من إدارة المباريات حتى نهاية الموسم، وفقا للوائح "مادة ٤٣ بند ١ و٢، مادة ٥٢ بند رقم ٤"، والتي تنص على خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست) بشرط إلزامي.

وقال المقاولون في بيانه إن حكم مباراته مع بيراميدز لم يوفق في الاختبار مرتين وظل ممنوعا من إدارة المباريات موسما كاملا وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي، وهو ما استوجب وفقا للوائح استمرار استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي.

وأضاف "كان رئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا سبق وأعلن أن الحكم محمد الحنفي مستمر لنهاية الموسم حكم فيديو فقط، لكن فوجئنا جميعا بتعيينه لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز وهو ما يعد مخالفة قانونية واضحة تستوجب إعادة المباراة".

وأشار إلى أن آخر مباراة أدارها الحكم محمد الحنفي كحكم ساحة كانت الأهلي والبنك الأهلي يوم 29 حزيران/يونيو 2023 وتم استبعاده.

وطلب نادي المقاولون العرب من لجنة الحكام واتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية سرعة الرد على الخطاب الذي وصف نتيجة المباراة فيه بالباطلة وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: