Close ad

اللجنة الأولمبية الدولية ترحب بمناشدة الأمم المتحدة للالتزام بالهدنة الأولمبية

25-6-2024 | 23:22
اللجنة الأولمبية الدولية ترحب بمناشدة الأمم المتحدة للالتزام بالهدنة الأولمبيةاللجنة الأولمبية الدولية
الألمانية

رحبت اللجنة الأولمبية الدولية بدعوة الأمم المتحدة للالتزام بـ "الهدنة الأولمبية" خلال دولة الألعاب الأولمبية في باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس ودورة الألعاب البارالمبية التي تعقبها.

موضوعات مقترحة

وتبنت الأمم المتحدة قرارا يحترم الهدنة رسميا في نوفمبر العام الماضي. وتبدأ الهدنة قبل سبعة أيام من انطلاق الألعاب الأولمبية وحتى سبعة أيام بعد الألعاب البارالمبية.

وقال دينيس فرانسيس رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أناشد جميع الدول الأعضاء بجدية لأن يظهروا التزامهم بالهدنة الأولمبية في دورة باريس للألعاب الأولمبية والبارالمبية لعام 2024 واتخاذ إجراءات ملموسة على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية لتشجيع ثقافة السلام والتناغم وتعزيزها بناء على روح الهدنة."

 ودعا جميع الأطراف المتناحرة حول العالم إلى الموافقة على "عمليات وقف إطلاق نار متبادلة حقيقة" خلال فترة الهدنة. وما زالت حرب روسيا وأوكرانيا مستمرة مثل سنتين ونصف السنة، فيما ما زال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة متواصلا أيضا.

وأعرب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن سروره إزاء موقف الأمم المتحدة، وقال: " الهدنة الأولمبية تمثل جوهر ما تمثله الألعاب الأولمبية: السلام والوحدة والأمل في بناء عالم أفضل."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: