Close ad

في ذكرى ميلاده.. حسن مصطفى وميمي جمال قصة حب بدأت في المسرح| صور وفيديو

26-6-2024 | 08:00
في ذكرى ميلاده حسن مصطفى وميمي جمال قصة حب بدأت في المسرح| صور وفيديوحسن مصطفى وميمي جمال
هبة إسماعيل

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى وهو صاحب مدرسة خاصة في الكوميديا.

موضوعات مقترحة


المسيرة الفنية لحسن مصطفى 

حسن مصطفى من مواليد 26 يونيو عام 1933، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها عام 1957. 

يعد أحد علامات المسرح الكوميدي، تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته. 
عمل على مدار مسيرته في العديد من الفرق المسرحية، منها فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون. 
ومن أهم أعماله المسرحية: مسرحية مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، والكدابين قوي وأصل وخمسة مع محمد نجم، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة مع الراحل فؤاد المهندس.

حسن مصطفي وميمي جمال

كما قام بالمشاركة في العديد من المسلسلات التليفزيونية، كان أول من قدم المنوعات في التليفزيون، وقدم أعمالا كوميدية في أغلب أدواره على المسرح وفي السينما. 
شارك حسن مصطفى في العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: (أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان).

حسن مصطفي وميمي جمال

حسن مصطفى وميمي جمال حب لا ينتهي

تزوج حسن مصطفى، من الفنانة بثينة حسن وأنجبا بنتا واحدة ثم انفصلا، بعد ذلك جمعت قصة حب من أشهر قصص الحب في الوسط الفني بين حسن مصطفى وميمي جمال.

كانت البداية هي عملهما سويا في عدد من الأعمال المسرحية التي جعلتهما يتعرفان على بعض عن قرب، ورأت ميمي فيه الطيبة والقلب الكبير، حكت له همومها وأسرارها، فتوطدت العلاقة وكونا صداقة قوية في بادئ الأمر، وسرعان ما تحولت إلى حب قوي، ثم كللت قصة حبهما بالزواج يوم 26 يونيو 1966، وهو تاريخ ميلاده أيضا واستمر هذا الزواج إلى ما يقرب من 50 عاما، رزقهما الله بتوأم هما نجلاء ونورا.

حسن مصطفي وميمي جمال

وقالت ميمي جمال في لقاء لها مع الإعلامية مني الشاذلي إن والدتها رفضت في البداية زواجها من حسن مصطفى لأكثر من سبب أولهم أنها كانت في بداية بريقها الفني وأنه كان أكبر منها بـ 14 عاما كما أنه كان متزوجا سابقا وله بنت من زوجته الأولى.

حسن مصطفي وميمي جمال

وتابعت "كنا زملاء في فرقة التليفزيون المسرحية منذ عام 1966 عشنا حياة سويا فيها الحلو والوحش حياة كاملة حتى عام 2015، وأنا أصررت على الزواج منه لإني ارتحت له وأنا والدي مات وأنا صغيرة لم أشعر بالدفء والسند إلا معه كان يسمعني ومعي في كل مكان شعرت أنه سند ظهري أنا لا أريد شخصا غنيا أو منتجا يساعدني في الشغل".

حسن مصطفي وميمي جمال

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: