Close ad

جنايات بورسعيد تحيل أوراق قاتل والده إلى فضيلة المفتي| صور

25-6-2024 | 22:26
جنايات بورسعيد تحيل أوراق قاتل والده إلى فضيلة المفتي| صور محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز
بورسعيد خضر خضير

أحالت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: مصطفى عبد الحفيظ، وأشرف عبيد، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية: إسماعيل عوكل وسمير رضا، اليوم الثلاثاء، بإجماع الآراء بإحالة أوراق قضية قاتل والده إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وإيداع تقريره في جلسة 23 يوليو 2024، للنطق بالحكم.

موضوعات مقترحة

قتل والده مع سبق الإصرار 

وتعود أحداث الواقعة للثاني عشر من سبتمبر 2023، بدائرة قسم الضواحي، بقيام إبراهيم. ن. ع، 21 عامًا، عاطل، بقتل والده عمدًا مع سبق الإصرار، نتيجة تشاجر الابن القاتل مع والده، وتعدى عليه بالضرب مما تسبب في إصابته بجروح متفرقة بلغت 28 طعنة، مبيناً أن الابن المتهم توعد بإنهاء حياة والده، وبالفعل نفذ تهديده له وتخلص منه للأبد. 

الابن العاق أذاق والده صنوف العذاب

ومن جانبه قال وكيل النائب العام في مرافعته، خلق الله من البشر وجعل لهم الذرية يهبها لمن يشاء من عباده، فإما أن تكون صالحة وإما أن تكون طالحة، فإن كانت صالحة ففوزا للوالدين والأبناء، وإن كانت طالحة فتوعد الله المعاقين بالعقاب المبين، فانظروا إلى حالة هذا الابن العاق وقساوة قلبه، الفاجعة يا سادة هوان أب على ابنه، قتل والده بسبب نشوة المخدرات، فارتكب المتهم الحرمات، وإن كان الله جعل والده سبباً في وجوده فكان ابنه سبباً في فنائه، فأقبل على فعلته متمردا فكان من البر والطاعة من التاركين، فتحجر قلبه وأذاق والده صنوف العذاب وقتله بكل بشاعة ووحشية، تلك الجريمة النكراء التي فاقت في بشاعتها أول جريمة قتل عرفتها البشرية عندما قتل قابيل أخاه هابيل. 

الابن القاتل ينكر فضل والده

سيدي الرئيس والسادة الهيئة الموقرة اسمحوا لي أن أعود لسيادتكم إلى زمان ومكان الواقعة، ونعيش سوياً ما حوته من آلام وآثام، وكيف كشفت التحقيقات عن حقيقتها، وكيف أنكر فضل الأب وكيف كانت الإساءة جزاء الإحسان وكيف كان حال المتهم القابع خلف القضبان حين قتل بدافع الشيطان. 

الابن العاق يوجّه 28 طعنة لوالده

سيدي الرئيس لقد نتج عن فعل المتهم عدد 28 إصابة ما بين إصابات رضية وقطعية وطعنية في جسد المجني عليه والده، وهو ما أدرجته النيابة العامة وأثبته تقرير الصفة التشريحية، فقد تعدى الجاني على والده بالسكين المضبوط والشاكوش، وقد أكد تقرير الصفة التشريحية أن الإصابات الراضية تحدث من مصادمة أجسام صلبة راضية، وأن الجروح القطعية والطعنية والت تعددت مواضعها بالظهر والعنق والوجه والبطن والطرفين العلويين والفخذ الأيسر، تتطابق مع السكين المضبوط، فعدد إصاباته تعدت عدد عمر القاتل الذي قضاها في كنف والده، أطالب عدالتكم بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم الماثل أمامكم وهي الإعدام شنقاً جزاء ما قام به وليكون عبرة للآخرين. 

والدة القاتل تتنازل عن حق زوجها

فيما تنازلت الزوجة - والدة المتهم - عن دعوة الحق المدني وحق الدم، مؤكدة للقاضي أن سبب التنازل هو أن ابنها الذي يصرف عليها، قالت إن زوجها كان رجلا طيبا ولا يستحق القتل، ولكن هو ابنها أيضاً. 

وفي نهاية المحاكمة قررت هيئة المحكمة تحديد جلسة 23 يوليو 2024 لإيداع تقرير مفتي الديار المصرية بشأن الرأي الشرعي في القضية، والنطق بالحكم.


قاتل والدهقاتل والده

قاتل والدهقاتل والده
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: