Close ad

وزير الري بجنوب السودان يشكر مصر على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا| صور

25-6-2024 | 21:44
وزير الري بجنوب السودان يشكر مصر على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا| صور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

أعرب «بال ماي دينج» وزير الموارد المائية والري في جنوب السودان عن تقديره العميق لجمهورية مصر العربية على دعمها الهام في إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية.

موضوعات مقترحة

وأشار «دينج» إلى أن مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية سيعزز من قدرات جنوب السودان في مواجهة التحديات المناخية، لافتا إلى أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبة كل منهما في تعزيز التنمية المستدامة.


افتتاح مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية،

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ونظيره لجنوب السودان «بال ماي دينج» مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية، في العاصمة جوبا.


افتتاح مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية،

وأشاد وزير جنوب السودان بدقة التنبؤات الصادرة عن المركز، مقارنة بما يتم رصده على الطبيعة، وهو ما يؤكد جودة النماذج الرياضية المستخدمة، وامتلاك المركز لأفضل الأجهزة التى ستساعد على التعامل مع التحديات المختلفة فى مجال المياه والمناخ، فضلا عن استخدام بيانات المركز فى خدمة العديد من المجالات تحت إشراف وزارات الرى والزراعة والنقل.

وكان وزير الري قد وصل إلى العاصمة جوبا، أمس الاثنين، على رأس وفد فني رفيع المستوى من الوزارة، في زيارة رسمية تستغرق ٤ أيام.

وبحسب ما أعلنت وزارة الري، من المقرر أن تشمل الزيارة إجراء مباحثات فنية، بين الجانبين، وافتتاح مركز التنبؤ، وتدشين مشروعين لتطهير بحر العزال وحفر آبار جوفية لمياه الشرب.

كما أنه من المقرر أن يستقبل الرئيس سيلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان الدكتور هاني سويلم، فضلا عن عقد لقاء بين وزير الري ونواب رئيس جنوب السودان، وعدد من قيادات الدولة الشقيقة.

حضر الافتتاح السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان، بالإضافة لعدد كبير من كبار المسؤولين والخبراء في مجال الموارد المائية من البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة