Close ad

الخارجية الروسية: مخاطر وقوع صدام مسلح مباشر بين القوى النووية مرتفعة في الوقت الراهن

25-6-2024 | 20:50
الخارجية الروسية مخاطر وقوع صدام مسلح مباشر بين القوى النووية مرتفعة في الوقت الراهنسيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي
أ ش أ

نبه نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم /الثلاثاء/، إلى أن مخاطر نشوب صراع مسلح مباشر بين القِوَى النووية؛ مرتفعة في الوقت الراهن.

موضوعات مقترحة

وقال ريابكوف - في تصريحات على هامش المنتدى الدُّوَليّ العاشر للخبراء العلميين "قراءات بريماكوف"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - إن سياسة "الردع النووي" موضوعة في روسيا على أساس ضمان أمنها لعقود قادمة، مشيرًا إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين أكد - مرارًا وتكرارًا - أنه تم إنشاء مثل هذه الأسس في السنوات الأخيرة، وبالمقام الأول في مجال الردع النووي، لضمان الأمن الروسي لعقود قادمة.

وكان بوتين قد أكد - في وقت سابق اليوم - أن مقترحات السلام التي طرحتها روسيا تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا، وذلك خلال كلمته بالمنتدى.

وأعرب عن أمله في أن يتناول المشاركون بالمنتدى دراستها بشكل مدروس وعقلاني، وأن يتمكنوا من رؤية أنها توفر إمكانية وقف الصراع والانتقال إلى تسويته السياسية والدبلوماسية.

ويعقد المنتدى الدُّوَليّ العاشر للخبراء العلميين "قراءات بريماكوف" حول موضوع "روسيا في السياق العالمي"، في العاصمة موسكو يومي 25 و26 يونيو الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة