Close ad

ماذا أفعل لو التاجر رفض استرجاع منتج معيوب؟ مها أبو بكر تجيب | فيديو

25-6-2024 | 19:55
ماذا أفعل لو التاجر رفض استرجاع منتج معيوب؟ مها أبو بكر تجيب | فيديومها أبو بكر
مصطفى الميري

كشفت المحامية مها أبو بكر، تفاصيل قانون حماية المستهلك، لافتة إلى القانون هدفه حماية المستهلك من الغش.  

موضوعات مقترحة

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "طبعا القانون بينظم العلاقة ما بين البائع وما بين التاجر، يعنى إنه من حق المشتري إن هو يعني يعيد المنتج مرة أخرى إلى التاجر إذا كان في خلال 14 يوما من شراء هذ السلعة ومن حق التاجر الرفض في حالة إنه كان بعد الـ 14 يوما".

وتابعت: "يمكن أرجع الحاجة لو فيها عيب أو التسعيرة مش منضبطة، أو المكتوب على المنتج مش حقيقي ومش صالح، ولو التاجر رفض ألجأ لقانون حماية المستهلك، كل دي تفاصيل من حقي إن أنا ألجأ فيها للقانون وللجهات".

وأضافت: "الجهاز بيحمينا أو بيحمي المستهلك اللي هو المفروض المواطن أو الشعب من أي استغلال ممكن يقع عليه من جهه التاجر"، لافتة إلى أن دور حماية المستهلك في الحقيقة يكون خطوة استباقية قبل اللجوء لمرحلة القضاء".


تفاصيل مهمة عن قانون حماية المستهلك توضحها المحامية مها أبو بكر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: