Close ad

"الاهتمام بتعزيز دورها داخل الأحزاب".. نقاشات أول اجتماعات اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب | صور

25-6-2024 | 17:15
 الاهتمام بتعزيز دورها داخل الأحزاب  نقاشات أول اجتماعات اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب | صوراجتماع اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية
محمد الإشعابي

عقد اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية، أول اجتماع له أمس برئاسة النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا. 

موضوعات مقترحة

في بداية الاجتماع، وجه النائب تيسير مطر الشكر والتقدير لجميع أمينات المرأة بالأحزاب السياسية من أعضاء التحالف والنشاط اللاتى يقمن به من أجل تفعيل دور المرأة داخل كل حزب والتعاون المشترك بينهم في إطار تحالف الأحزاب المصرية ككيان سياسى هام فى الحياة الحزبية المصرية.

وأشاد بما يتميزن به أمينات المرأة بتحالف الأحزاب المصرية من خبرات علمية وعملية وأكاديمية، وتم الاتفاق خلال الحوار الذي استمر أكثر من ثلاث ساعات بمقر التحالف على أهمية تفعيل دور المرأة داخل الأحزاب وداخل تحالف الأحزاب المصرية إلى جانب الاهتمام بالتدريب والتثقيف للعناصر النسائية وإيجاد مجموعة من الكوادر النسائية القادرة على قيادة العمل داخل أحزاب التحالف، وأيضا العمل على تنشيط العمل الحزبى والفصل بينه وبين العمل فى الجمعيات الأهلية وأن يكون النشاط الحزبى محور هام من محاور عمل اتحاد المراة داخل التحالف.

 كما تم الاتفاق على تشكيل لجان لاتحاد المرأة مشابهة للجان في مجلس النواب والشيوخ لتوزيع العمل بين تلك اللجان وأيضا تشكيل هيئة مكتب للاتحاد يتم الاتفاق عليها بالتشاور مع أمين عام التحالف وعرضها على المجلس الرئاسي للتحالف لإقرارها. 

بدوره، وجه اتحاد المرأة الشكر والتقدير لتحالف الأحزاب المصرية وكذلك للإعلام المصري بصفة عامة وإعلام التحالف بصفة خاصة لما يقوم به من إبراز دور المرأة.

كما أشادت أمينات المرأة بتجربة تحالف الأحزاب المصرية منذ تأسيسها حتى الآن منذ عام ٢٠١٧ برعاية النائب تيسير مطر، وما حققته هذة التجربة من توحيد رؤى ومواقف أحزاب التحالف لدعم الدولة المصرية ومؤسستها الوطنية ودعم القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية. 

وبمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 11 عاما على ثورة 30 يونيو، أشاد أعضاء اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب بهذه الثورة المجيدة التي أنقذت مصر وحافظت على الهوية الوطنية المصرية، حيث كان للمرأة دور هام وكبير في هذه الثورة العظيمة والتي شكلت ملحمة وطنية خالدة من ملاحم كفاح الشعب المصري.

كما وجه النائب تيسير مطر، الشكر لجميع رؤساء الأحزاب أعضاء التحالف على اهتمامهم باتحاد المرأة كأحد الأذرع السياسية لتحالف الأحزاب المصرية.

 وحضر الاجتماع من رؤساء أحزاب التحالف الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري، وخالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، وطارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، وحسن ترك رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، واللواء معز السبكي رئيس حزب صوت الشعب، إلى جانب اللواء محسن الفحام مستشار رئيس حزب إرادة جيل.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: