Close ad

رايس يشعر بالأمان بتواجد جالاجير بجواره في وسط ملعب المنتخب الإنجليزي

25-6-2024 | 14:00
رايس يشعر بالأمان بتواجد جالاجير بجواره في وسط ملعب المنتخب الإنجليزي ديكلان رايس
الألمانية

أصبح ديكلان رايس، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاهزا لتجديد شراكته في وسط الملعب مع كونور جالاجير، حيث يستعد الثنائي للمشاركة في التشكيل الأساسي للفريق أمام منتخب سلوفينيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

موضوعات مقترحة

ويتربع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة الثالثة، وضمن بالفعل التأهل لدور الـ16 ولكنه يعلم أن الفوز في المباراة التي تقام في كولونيا ستجعلهم يتصدرون المجموعة.

ويأتي ذلك رغم الكثير من الانتقادات الموجهة للمنتخب الإنجليزي بسبب أدائه في البطولة المقامة في ألمانيا، بعد الفوز بصعوبة على المنتخب الصربي والتعادل 1/1 أمام الدنمارك.

واختار جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، اللعب بنفس التشكيل في المباراتين، حيث اعتمد على ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، في وسط الملعب بجانب رايس.

وحل جالاجير بديلا لأرنولد في الدقيقة 69 أمام المنتخب الصربي وبعد تسع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني لمباراة الدنمارك التي أقيمت يوم الخميس الماضي في فرانكفورت.

وذكرت عدة تقارير إعلامية أن لاعب تشيلسي سيشارك كأساسي أمام منتخب سلوفينيا حيث يتطلع ساوثجيت لإجراء تعديل في تشكيل الفريق وتحسين الأداء.

ولعب رايس بجانب جالاجير في مرحلة الناشئين مع تشيلسي، ويتطلع لشراكة محتملة في منتخب إنجلترا.

وقال لمدونة الصوتية لكرة القدم على الانترنت "5لايف" :" لعبت معه على مستوى الأكاديمية، ولعبت ضده في بالاس وتشيلسي".

وأضاف :" إنه زميل بالفريق، أحب أن يكون بفريقي، هو يبذل قصارى جهده، تشعر بالأمان والراحة التامة معه".

وأردف :" أعتقد أنه فاجأ الكثير من الناس هذا العام بقدراته على التحكم بالكرة، وكيفية تقدمه بها للأمام، وكيفية دخوله بها منطقة الجزاء، وتسجيل الأهداف".

وأكد :"أعتقد أنه لاعب إيجابي للغاية وتحسن كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية أيضا، يمكنك أن ترى بداخله مدى ثقته بنفسه".

وأكمل :"في كل مرة ألعب فيها مع كونور، لم تكن مرات كثيرة، استمتع حقا، لأنني أعرفه جيدا كشخص ، أعرف عائلته جيدا، وهو فتى محبوب وهي فرصة رائعة أخرى لإثبات جدارتنا ووضع بصمتنا".

وحرص ساوثجيت على إبقاء الانتقادات الخارجية لأداء إنجلترا، مع بداية أمم أوروبا، خارج الفريق.

وتحدث الكثير من اللاعبين الكبار لوسائل الإعلام منذ التعادل مع الدنمارك، أمثال رايس، جون ستونز والقائد هاري كين، مؤكدين أن المستويات لم تكن مرتفعة بما يكفي حتى الآن.

ولكن بالنسبة لرايس، كان سعيدا بردة الفعل التي أظهرها الفريق في ملعب التدريب، حيث يهدف المنتخب الإنجليزي لإنهاء المجموعة الثالثة بسبع نقاط- نفس عدد النقاط التي حصدها الفريق عندما وصل لنهائي يورو 2020.

وأضاف لاعب وسط أرسنال :"الدليل على قوة الفريق هو قدرته على تفادي الخسارة عندما لا يكون في أفضل حالاته".

وأردف :"طوينا الصفحة، مستعدون لمواجهة سلوفينيا، وهو تحد جديد. تحد لتصدر المجموعة للحصول على شعور إيجابي ، وروح إيجابية ندخل بها الأدوار الاقصائية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة