Close ad

الثانوية العامة 2024.. تباين آراء طلاب السويس حول اللغة الأجنبية الثانية بين الارتياح وتشابه الإجابات

25-6-2024 | 13:45
الثانوية العامة  تباين آراء طلاب السويس حول اللغة الأجنبية الثانية بين الارتياح وتشابه الإجاباتطلاب الثانوية العامة - أرشيفية
السويس- عمرو غنيمة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في السويس، حول امتحان اللغة الأجنبية الثانية، الذي أداه الطلاب اليوم الثلاثاء، موضحين أن امتحان اللغة الفرنسية في السويس، جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط.

موضوعات مقترحة

تشابه الإجابات في امتحان اللغة الفرنسية في السويس

تقول الطالبة هالة غريب، من مدرسة الشهيدة شادية سلامة، إن أسئلة امتحان اللغة الفرنسية جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، لافتة إلى أن أسئلة «القطعة» كانت مباشرة، بينما أسئلة «الجرامر» كانت صعبة وإجاباتها متشابهة، بحيث لا يميزها إلا الطالب المتفوق -بحسب وصفها.

وتقول الطالبة ناهد فهيم، إن «امتحان اللغة الفرنسية أصعب من اختبارات الأعوام الماضية»، وتقول إنها تدربت على حل النماذج، لكن لم يقابلها أسئلة بمستوى الصعوبة تلك، ولا اختيارات متشابهة جدا مثل ما جاء في امتحان اليوم الثلاثاء.

وفي السياق ذاته، أكد الطالب حسام السيد، أن الامتحان جاء سهلا، ومدة الامتحان كانت كافية للإجابة عن الأسئلة والمراجعة، وهو ما يتفق عليه أيضا الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الألمانية؛ حيث أكد عدد منهم أنه كان سهلا وكانت أسئلته مباشرة، ما ساهم في أن تسود حالة من الارتياح النسبي بين الطلاب.

غرفة عمليات «تعليم السويس» لم تتلق شكاوى من امتحان اللغة الأجنبية

وقال ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس: إن غرفة العمليات المنعقدة بالمديرية لم تتلق أي شكاوى في امتحاني الفرنسية والألمانية، وأن العملية الامتحانية سارت بشكل طبيعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة