Close ad

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لليوجا| صور

25-6-2024 | 13:26
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لليوجا| صورمكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لليوجا
الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت مكتبة الإسكندرية، احتفالية باليوم العالمي لليوجا، بالتعاون مع السفارة الهندية بالقاهرة ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، أقيمت بساحة الحضارات الخارجية (البلازا) للمكتبة.

موضوعات مقترحة

بدأت الاحتفالية بعرض موسيقي مع استعراض اليوجا بمشاركة جميع الشباب المشاركين في الحدث بملابس رياضية. 

من جانبه، أعرب السفير اجيت جوبناى السفير الهندي عن سعادته لإقامة هذا الاحتفال، مشيرًا إلى أن فكرة اليوم العالمي لليوجا اقترحت أول مرة من قبل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، عام 2014 خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة وتم قبول طلبه من قبل 175 دولة من بينهم مصر.

 تقاليد الهند القديمة

وأوضح أن اليوجا هي هدية لا تقدر بثمن من تقاليد الهند القديمة، تجسد وحدة العقل والجسد، الفكر والعمل، ضبط النفس والوفاء، الانسجام بين الإنسان والطبيعة، كما أنه يمكن ممارسة اليوجا في أي عمر وفي أي مكان وأنها لا تحتاج إلى تكلفة معدات او تجهيزات خاصة. 

من جانبه، أوضح الدكتور أسعد الكيكي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، أن لليوجا ثلاثة أبعاد هي الجسد، العقل والروح، وأنه يمكن ممارسة رياضة اليوجا في أي وقت وفي أي مكان لأنها تبعث الطاقة الإيجابية لمن يمارسها وتساعد على رفع نسبة التركيز. 

كما قدم الكيكي الشكر لسفارة الهند على دورها الكبير والملموس لعقد هذا الحدث، متمنيًا المزيد من الفعاليات والأنشطة الفاعلة والمؤثرة. 


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة