Close ad

15 عامًا على رحيل ملك البوب مايكل جاكسون| صور

25-6-2024 | 10:37
 عامًا على رحيل ملك البوب مايكل جاكسون| صور مايكل جاكسون
هبة إسماعيل

يمر اليوم الثلاثاء 25 يونيو 15 عامًا على رحيل مايكل جاكسون، المعروف باسم "ملك البوب"، حيث رحل في 25 يونيو عام 2009م، لكن تأثيره على صناعة الموسيقى لا يزال موجودًا.

موضوعات مقترحة


مايكل جاكسون

اكتشاف الوفاة 

كان هناك نداء استغاثة من الفيلا الخاصة به في هولمبي هيلز، وهو حي فخم يقع بين بيل إير وبيفرلي هيلز، إلى نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى في 25 يونيو 2009. وفقا لموقع  TMZ ، كما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية وفاته في وقت لاحق في ذلك اليوم، بجرعة كبيرة من المخدرات، وتوفي جاكسون، أحد أبرز المشاهير على مستوي العالم، عن عمر يناهز 50 عامًا، قبل أيام فقط من حفل عودته المقرر، وقد كشف التحقيق أن كل الأدلة والتهم تدين طبيبه الشخصي كونراد موراي بسبب ديونه المثقلة التي تسببت له بعدم تركيزه في عمله أدى إلى حقن مايكل بجرعة زائدة من عقار البروبوفول ومهدئ لورازيبام.


مايكل جاكسون

مايكل جاكسون الأب

وفي عيد الأب في أمريكا، شاركت باريس ابنة جاكسون صورًا عائلية لتذكير الجميع بنجم البوب. كان لديه طفلان مع ديبي رو، ابنته باريس وابنه برينس جاكسون، بينما ولد ابنه بلانكيت جاكسون، المعروف سابقًا باسم بيجي جاكسون، لأم بديلة. ترك جاكسون لأطفاله وأمه كاثرين ثروة كبيرة.

حضر الأشقاء الثلاثة مؤخرًا العرض الأول للمسرحية الموسيقية "MJ: The Musical"  في لندن. العرض المسرحي الكبير "MJ"، الذي يقدم نظرة ثاقبة لحياة جاكسون قبل جولته العالمية "Dangerous" في عام 1992، ومن المقرر أن يتم عرض المسرحية الموسيقية على مسرح ستيج على نهر إلبه في هامبورغ في ديسمبر.

مايكل جاكسون

إيرادات مايكل جاكسون مستمرة

بعد فترة طويلة من وفاته، استمرت موسيقى مايكل جاكسون في تحقيق إيرادات كبيرة، وكثيرًا ما يتصدر قائمة النجوم المتوفين في إيرادات مجلة فوربس. وتشير التقديرات إلى أن أرباح ورثة جاكسون بلغت نحو 115 مليون دولار في العام السابق، وذلك بفضل عرض موسيقي ناجح في نيويورك وعرض آخر لجاكسون في لاس فيجاس.

ومن المتوقع أن يحقق فيلم السيرة الذاتية القادم "مايكل" بطولة ابن شقيق جاكسون جعفر جاكسون المزيد من الأموال إلى الورثة قريبا. الفيلم من إخراج أنطوان فوكوا، ومن المقرر أن يصل إلى دور العرض في أبريل 2025. ويحمل ابن شقيق جاكسون، جعفر جاكسون، نجل الموسيقي جيرمين جاكسون، تشابهًا مذهلاً مع عمه. وفي أكتوبر من نفس العام، من المتوقع أن يتم نشر مذكرات ابنة إلفيس بريسلي ليزا ماري بريسلي، مع ذكر زواجها القصير من مايكل جاكسون، والذي استمر من عام 1994 إلى عام 1996.

مايكل جاكسون

منح جاكسون لقب "ملك البوب" لنفسه، فخطوات الراقصة الشهيرة وأغانيه  ومقاطع الفيديو الموسيقية التي تجذب الانتباه، والعروض المسرحية، أحدثت ثورة في عالم البوب في الثمانينيات. لقد كان نجم موهوب وهو طفلاً جعل عائلته بأكملها مشهورة، حتى عندما كان طفلاً صغيرًا، حيث كان يقود فرقة جاكسون فايف مع أشقاءه.

مايكل جاكسون

محاكمة مايكل جاكسون 

أدى أسلوب حياة جاكسون غريب الأطوار وادعاءات سوء السلوك الجنسي إلى الإضرار بصورته فيما بعد، مما أدى إلى "محاكمة استمرت قرنًا" في عام 2005 انتهت بتبرئته من جميع التهم. ومع ذلك، أعاد مستند "Leaving Neverland" النظر في مزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال ضد جاكسون في عام 2019.

على الرغم من كل الخلافات، يظل جاكسون أكبر نجم موسيقي على الإطلاق بالنسبة لمعجبيه. في كل عام، يقوم المعجبون بالذهاب إلى قبره في كاليفورنيا. 


مايكل جاكسون

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة