Close ad

فنزويلا والمكسيك تبحثان عن التأهل المبكر لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024

25-6-2024 | 10:00
فنزويلا والمكسيك تبحثان عن التأهل المبكر لدور الثمانية في كوبا أمريكا المكسيك
الألمانية

عقب انتصارها التاريخي في مباراتها الأولى بالنسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، تلتقي فنزويلا مع المكسيك، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

موضوعات مقترحة

ويلتقي المنتخبان على ملعب (صوفي) بمدينة إنجلوود الأمريكية، مساء يوم غد الأربعاء في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي الإكوادور وجامايكا.

ويخوض كلا المنتخبين المباراة وفي جعبتهما 3 نقاط بعد انتصارهما في الجولة الأولى، حيث قلب منتخب فنزويلا تأخره صفر / 1 أمام نظيره الإكوادوري، ليتغلب عليه 2 / 1، فيما اقتنص منتخب المكسيك فوزا صعبا 1 / صفر على منتخب جامايكا.

ويأمل كلا المنتخبين في الحصول على النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل لمرحلة خروج المغلوب مبكرا، دون انتظار الجولة الأخيرة.

وللمرة الأولى في تاريخ المنتخب الفنزويلي في كوبا أمريكا يتمكن من تحقيق (ريمونتادا) أمام أحد منافسيه في البطولة، بعدما عوض خسارته بهدف في الشوط الأول بتسجيله هدفين في الشوط الثاني من عمر اللقاء.

وجاء هذا الانتصار، لينهي سلسلة عدم الفوز لمنتخب فنزويلا التي استمرت في لقاءاته الخمسة السابقة بجميع المسابقات، علما بأنها المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق في لقائه الافتتاحي بدور المجموعات في كوبا أمريكا منذ نسخة المسابقة عام 2016، حينما تغلب 1 / صفر على جامايكا آنذاك.

ويحاول المنتخب الفنزويلي حصد النقاط الثلاث أمام المكسيك، لكي يحقق أول فوزين متتاليين في البطولة منذ عام 2016 أيضا.

وكان فريق المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا عجز عن حصد انتصارين متتاليين بمختلف البطولات منذ أكثر من عام، حيث تعود آخر مرة حقق فيها الفريق ذلك إلى يونيو 2023.

وتعد مواجهة الإكوادور هي الثالثة التي يخرج فيها منتخب فنزويلا بنتيجة إيجابية رغم تأخره صفر / 1 أمام منافسه خلال مبارياته الست الأخيرة بكل المنافسات.

وحافظ منتخب فنزويلا على سجله خاليا من الهزائم في 6 لقاءات متتالية ضد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، واهتزت شباكه في مباراة وحيدة فقط خلال تلك السلسلة، حينما تعادل 2 / 2 مع نظيره البنمي في نوفمبر 2022.

من جانبه، نجا منتخب المكسيك من بعض اللحظات العصيبة في مباراته الأولى بالبطولة الحالية أمام جامايكا، ليخرج في نهاية المطاف بفوز مستحق، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة بنسبة 62% وأطلقوا 9 تسديدات نحو مرمى المنافس.

وكان منتخب جامايكا قريبا من الحصول على نقطة التعادل على الأقل لولا قيام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، بإلغاء هدف نجمه ميكائيل أنطونيو بداعي وقوعه في مصيدة التسلل، فيما جاء هذا الفوز، ليعيد الاتزان مجددا لمنتخب المكسيك، الذي خسر في مباراتيه السابقتين.

ومدد المنتخب المكسيكي سلسلة عدم الخسارة في دور المجموعات بكوبا أمريكا إلى 4 لقاءات متتالية، كما لم يتكبد الفريق أي هزيمة في مبارياته الافتتاحية الثلاث السابقة بالمسابقة.

وفي آخر 13 مباراة سجلت فيها هدف الافتتاح، انتصرت المكسيك في 12 مناسبة، وكانت هزيمتها الوحيدة خلال هذه السلسلة أمام كولومبيا (2 / 3) بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية في ديسمبر الماضي.

وفي اللقاء القادم، ستكون الفرصة مواتية لدى لفريق المدرب المحلي خايمي لوزانو للحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى بمرحلة المجموعات في كوبا أمريكا منذ نسخة عام 2001.

ويمتلك المنتخب المكسيكي سجلا جيدا للغاية في لقاءاته مع منتخب فنزويلا، حيث حقق 14 فوزا خلال لقاءاته الـ20 السابقة مع منافسه، الذي انتصر في مباراتين فقط، فيما فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات.

وستكون هذه هي المواجهة الرابعة التي تجرى بين المنتخبين في كوبا أمريكا، حيث فازت المكسيك 3 / 1 على فنزويلا في نسختي 1995 و1999، بينما تعادلا 1 / 1 في آخر لقاء جرى بينهما بالبطولة قبل 8 أعوام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة